الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض "القدس في عيون مصرية" في القاهرة

نشر بتاريخ: 24/09/2016 ( آخر تحديث: 27/09/2016 الساعة: 15:58 )
افتتاح معرض "القدس في عيون مصرية" في القاهرة
القاهرة- معا- افتتح وزير الثقافة الفلسطيني د.ايهاب بسيسو ورئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي الأمير أباظة معرض "القدس في عيون مصرية "، والذي نظمته سفارة فلسطين بالقاهرة في إطار فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته الـ32 لدول البحر المتوسط.

ورفع المهرجان شعار "القدس في السينما العربية" لهذا العام، بحضور قنصل فلسطين بالاسكندرية السفير حسام الدباس، ومدير المركز الإعلامي والثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، ولفيف من قناصل الدول المعتمدين بالاسكندرية والنقاد والممثلين والفنيين.

واشتمل المعرض على قرابة 60 صورة فوتوغرافية التقطها مصورون مصريون لمدينة القدس العتيقة، بإشراف المصور حسام دياب الرئيس السابق لشعبة المصورين الصحفيين، وايمان هلال، طارق وجيه،عمرو دياب.

وأعرب المصورون المصريون عن سعادتهم بهذا الاحتفاء الفلسطيني، متمنيين ان تتاح لهم الفرصة عما قريب لزيارة فلسطين والقدس التي جعلتهم يتعايشون مع الواقع الفلسطيني عن قرب، ما عزز لديهم أهمية الدعم المعنوي لأهالى فلسطين في صمودهم أمام الإحتلال الاسرائيلي.

وأشاد زوار المعرض بالقيمة البصرية المضافة لهم من مختلف الصور التي التقطت من الضفة والقدس، والتي عززت لديهم الرغبة في زيارة فلسطين ورؤية القدس عن قرب.

وقدمت فرقة الفالوجا للدبكة الشعبية لوحة فنية راقصة في ختام السهرة الفلسطينية، احتفاءا باعتبار عام2017 عام القدس فنيا، وفق ما قرره الفنيين العرب في مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الحالية.

وسلم الوزير بسيسو في ختام الإحتفال شهادات التكريم التي أعدتها سفارة فلسطين بالقاهرة للنقاد الذين ساهموا في أبحاث تتعلق بالقدس في السينما العربية خلال الملتقى، وهم لمى طيارة، وحامد أحمد، وبشار ابراهيم، وفايق جرادة، ومدحت كرامة، وسليم أكار، وفراس الشاروط، وعماد النويري، وعمار حامد، وبسام حمد، ويوسف الشايب، وسيد سلام.