الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمهات ساحة مايو تكرم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 25/09/2016 ( آخر تحديث: 26/09/2016 الساعة: 10:29 )
أمهات ساحة مايو تكرم الشعب الفلسطيني
بوينس آيرس- معا- استقبلت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الأرجنتين مجموعة من أمهات ساحة مايو على رأسهن رئيسة المنظمة "أيبه دي بونافيني"، وذلك يوم الجمعة الماضي.

وخلال اللقاء قامت "بونافيني" بتسلم السفير حسني عبد الواحد "حجر رمزي" يمثل المنظمة، وهو من حطام مقر منظمة أمهات ساحة مايو الذي هدم، ويحمل القيمة والمعنى التاريخي والنضالي لهذه المؤسسة.

وأشارت الى أنهم يقومون بإعطاء كل دولة صديقة تشاركهم النضال حجر رمزي، كما أكدت على دعمهم لنضال الشعب الفلسطيني.

وشكر السفير عبد الواحد الأمهات على زيارتهم ودعمهم للقضية الفلسطينية مؤكدا على أن النضال واحد، وأن نضالهم هو رمز يبعث فينا بالأمل وهو شبيه بنضال الأمهات والنساء الفلسطينيات.

ويشار الى أن منظمة "أمهات ساحة مايو" تمثل أمهات المفقودين وضحايا الديكتاتورية الأرجنتينية، وبدأت بمجموعة من النساء التجمع في ساحة مايو، وأسسوا فيما بعد سلسلة من التظاهرات استمرت لعشرات السنين، نواضلت خلالها الأمهات من أجل عودة أبناءهن وبناتهن المختطفين، وبالرغم من الإجراءات الصارمة في عهد الحكم العسكري والقمع والتهديد بالإعتقال والخطف، لم تتخلف الأمهات عن الذهاب إلى الساحة والإحتجاج في كل يوم خميس وفي نفس الموعد، وتستمر الأمهات حتى يومنا هذا باللقاء في الساحة كل يوم خميس.

وفي الوقت الحالي فهي تعدّ منظمة حقوق إنسان لها وزنها واحترامها في المجتمع الأرجنتيني تقديراً لنضالهن وما عانين من ارهاب الدولة خلال فترة الحكم العسكري.