الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- المدرسة الاسلامية للذكور تعقد دورات محادثة باللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 25/09/2016 ( آخر تحديث: 25/09/2016 الساعة: 13:18 )
نابلس- معا- عقدت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور في نابلس، دورات تقوية في المحادثة باللغة الإنجليزية لطلبة المدرسة، وتنفذ هذه الدورات ضمن برنامج الحصص الأسبوعي لطلبة الصفوف الخامس، والسادس، والسابع.

وكانت هذه الدورات بدعم واشراف من جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها د. علاء مقبول، وبالتعاون مع مؤسسة "البروجيكت هوب".

وتأتي هذه الدورات والتي ستستمر حتى نهاية العام الدراسي الحالي، واقع ثلاثة لقاءات اسبوعية،  ضمن خطة إدارة المدرسة لتعزيز المناهج الدراسية وبشكل خاص مبحث اللغة الإنجليزية.

وتهدف المدرسة بشكل عام بهذه الدورات الى تدعيم جانب المحادثة والقراءة لدى الطلبة لتنمية قدراتهم في قراءة الكتب والمراجع الأجنبية،وتم تنفيذ مثل هذه الدروات في السنوات السابقة.

ومن جانب آخر وضمن خطة الأنشطة الرياضية التي أعدتها إدارة المدرسة واللجنة الرياضية فيها، انطلقت فعاليات المدرسة الكروية في المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور للعام الدراسي الحالي.

وترعى هذه المدرسة المواهب والمهارات الرياضية لدى الطلبة، وتعمل على تنميتها وتحسينها والإرتقاء بها الى المستوى المطلوب، ويأتي ذلك من خلال الوجبات التدريبية المتنوعة والمشاركة في الأنشطة والمباريات الرياضية مع الفرق المختلفة من مدارس المدينة والمحافظات الأخرى.

وينفذ هذا النشاط في كل عام دراسي ويلاقي اهتماما وتشجيعا من الطلبة وأولياء أمورهم على حد سواء، لما له من آثار ايجابية على سلوك أبنائهم وتحصيلهم العلمي، وتوظيف أنشطتهم الجسمية وحركتهم الزائدة بما يعود عليهم بالفائدة.

و مناسبة العشر الأوائل من ذي الحجة،  نفذت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور مجموعة من الإفطارات الجماعية لطلاب المدرسة،  شملت طلبة الصفوف الخامس، والسادس والسابع الأساسي، لحثهم وتشجيعهم على اغتنام الصيام في هذه المواسم التي يتعاظم فيها الأجر والثواب، واشتملت الإفطارات على مجموعة من الفعاليات الرياضية والترفيهية.

وزار رئيس جمعية التضامن الخيرية د. علاء مقبول المدرسة للإطلاع على سير الانشطة والفعاليات فيها،  مقدما شكره لإدارة المدرسة ومعلميها وموظفيها على هذا الجهد الطيب.