الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يتراجع عن اقواله في مساواة قاتل الشريف بقتلى الجيش

نشر بتاريخ: 25/09/2016 ( آخر تحديث: 26/09/2016 الساعة: 14:56 )
نتنياهو يتراجع عن اقواله في مساواة قاتل الشريف بقتلى الجيش

بيت لحم- معا- تراجع رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو عن اقواله التي ساوى فيها بين الجندي الاسرائيلي "ليؤور ازريا" قاتل الشهيد الشريف وبين قتلى ومفقودي الجيش الاسرائيلي، إثر عاصفة الإنتقادات التي وجهت له وفقا لما نشرته المواقع العبرية .

ونشر نتنياهو اليوم الأحد، على موقعه الخاص "الفيسبوك" تراجعه عن هذا الموقف حيث كتب "انا اسف اذا كان قد اسيء فهم كلماتي، قطعا لم تكن اجابتي للمقارنة بين معاناة العائلات الثكلى، التي اعرفها جيدا، وبين وضع أباء اخرين في محنة، لا يوجد المساواة بينهم ولن يكون".

وجاء هذا الموقف بعد الانتقادات الشديدة التي وجهت له أثر رده على سؤال حول الاتصال بعائلة الجندي قاتل الشهيد الشريف والذي قال فيه "لقد اتصلت على كثير من الاباء والامهات في محنتهم، من سقط لهم ابن أو فقد أو قتل وفقد، وهنا يوجد محنة كبيرة لمواطني اسرائيل".

وكان ايهود باراك رئيس وزراء اسرائيل الأسبق من اشد المنتقدين لتصريح نتنياهو في المقابلة التي اجرتها القناة الثانية اسرائيلية، ودعا باراك رئيس وزراء اسرائيل عن التراجع عن هذه التصريحات قائلا "من يساوي بين الجندي ليؤور ازريا وبين ابطال اسرائيل والجنود المفقودين هو شخص مرتبك وخائف، والذي يحاول سحق قيم الجيش، يجب عدم السماح بذلك" .