الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى في غزة تفتح بيت عزاء للأسير الشهيد ياسر حمدونة

نشر بتاريخ: 25/09/2016 ( آخر تحديث: 25/09/2016 الساعة: 12:56 )
غزة-معا- قررت القوى الوطنية والإسلامية اليوم الأحد فتح بيت عزاء للأسير الشهيد ياسر حمدونة (40عاما) من جنين الذي أعلن صباح اليوم عن استشهاده بجلطة دماغية في سجن "رامون".

ودعت القوى الوطنية والإسلامية خلال مؤتمر صحفي عقد أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن الى تصعيد الانتفاضة والعمليات الفدائية ردا على استشهاد الأسير حمدونة.
وقال نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الاحتلال يرتكب أبشع الجرائم بحق الأسرى في سجون الاحتلال
كما دعا الوحيدي لتوحيد الجهد والموقف على طريق مواجهة جرائم السجان الإسرائيلي كما دعا القيادة السياسية للعمل بشكل جاد من اجل إنهاء الانقسام الذي أعطى فرصة للاحتلال لكي يستفرد بالأسرى.
من جانبها حملت هيئة شئون الأسرى في غزة المؤسسات الدولية والصليب الأحمر ما وصفته الصمت القاتل والسكوت عن جرائم الاحتلال ضد الأسرى الذي جعل الاحتلال في مأمن عن المحاسبة.
ودعا بهاء الدين المدهون وكيل هيئة الأسرى في غزة جميع مكونات الشعب الفلسطيني لجعل قضية الأسرى في سلم أولوياتها وإعطائها الاهتمام بشكل اكبر.
وبطالب المدهون السلطة الفلسطينية القيام بدور حقيقي وفعال في ملف الأسرى وخاصة المرضى لضغط على الاحتلال لوقف جرائمه ضد الأسرى المرضى وحمل الملف للمحاكم الدولية لمحاسبة قادة الاحتلال.
كما طالبت الهيئة بتشكيل لجنة تحقيق دولية للكشف عن ملابسات استشهاد حمدونة وزيارة السجون للوقوف على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال.