الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

براك يفتتح ورشة لتدريب مأموري الضابطة القضائية في سلطة المياه

نشر بتاريخ: 25/09/2016 ( آخر تحديث: 25/09/2016 الساعة: 17:58 )
براك يفتتح ورشة لتدريب مأموري الضابطة القضائية في سلطة المياه
رام الله- معا- افتتح النائب العام المستشار د. أحمد براك، اليوم الأحد، ورشة العمل لتدريب مأموري الضابطة القضائية في سلطة المياه بالتعاون مع رئيس سلطة المياه الفلسطينية المهندس مازن غنيم ورئيس نيابة دعاوى الحكومة أ. رامي حلبية وذلك في المعهد القضائي الفلسطيني بمشاركة 25 موظفاً.

وجاءت هذه الورشة من مبدأ ترسيخ واحترام القانون وان مفتشي سلطة المياه يحوزون على صفة الضابطة القضائية بموجب نص المادة 55، من قرار قانون رقم 14 لسنة 2014 بشأن المياه، وقرار رئيس سلطة المياه بتاريخ 24 آب بشأن تسمية مأمور الضابطة القضائية، وتطبيقا لأحكام قانون الإجراءات الجزائية التي تضع مأموري الضابط القضائي تحت إشراف أعضاء النيابة العامة كل في نطاق اختصاصه وتجعلهم خاضعين لمراقبة وإشراف النائب العام فيما يتعلق بأعمال وظيفتهم وكذلك وجود صلاحيات الضبط العام لدى أفراد الشرطة.

وتهدف الورشة الى تعزيز التنسيق والتكامل بين العاملين في قطاع العدالة ومفتشي سلطة المياه في ممارستهم لأعمال الضبط القضائي في مجال المياه، اضافة الى رفع كفاءة مفتشي سلطة المياه في ضبطهم للجرائم التي تقع مخالفة لأحكام قانون المياه ومتابعة الإجراءات القانونية والقضائية والإدارية بشأنها وتأسيس علاقة تعاونية وتشاركية بين أعضاء النيابة العامة ومفتشي سلطة المياه ورجال الشرطة.