الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الفلسطينية تبحث مع نظيرتها التايلندية سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 28/09/2016 ( آخر تحديث: 03/10/2016 الساعة: 09:49 )
الوكالة الفلسطينية تبحث مع نظيرتها التايلندية سبل التعاون المشترك
بانكوك- معا -بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي مع نظيرتها التايلندية سبل التعاون المشترك، وأهم المشاريع والبرامج التي يمكن من خلالها العمل بشكل ثنائي ومتعدد بما يتلاءم مع خطط واحتياجات وأولويات الوكالتين.
وجاء ذلك خلال زيارة وفد الوكالة الفلسطينية لمقر الوكالة التايلندية في بانكوك، في إطار التعاون التنموي والتعاون جنوب جنوب.
ورحب "رو بانيتكت" نائب مدير عام الوكالة التايلندية للتعاون الدولي بوفد الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، معربا عن سعادته في البدء بتأسيس التعاون المشترك بين الوكالتين في المجالات التنموية.
وقدم طاقم الوكالة التايلندية للتعاون الدولي عرضا حول أهم المشاريع والبرامج التي تقوم بها الوكالة في آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية، بالاضافة الى عدد من المشاريع التي تنفذها الوكالة التايلندية في الدول العربية بما فيها فلسطين في مختلف القطاعات التنموية كالزراعة والسياحة وغيرها.
كما قدم طاقم الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عرضا عن أهم أهداف الوكالة وإنجازاتها والمشاريع التي يجري العمل تنفيذها في الدول العرببة والقارة الإفريقية ضمن خطة التحرك " التضامن من خلال التنمية، أفريقيا".
وفي سياق متصل، التقت "جيتكاسم تنتاسيري" نائب مدير عام الوكالة التايلندية بطاقم الوكالة في لقاء حضره المسؤولون التايلنديون من وزارة الخارجية، وتم خلاله الترحيب بوفد الوكالة الفلسطينية، والتأكيد على أهمية قرار الرئيس بإنشاء هذه الوكالة.
وشددت على أهمية التعاون بين الوكالتين في مختلف المجالات التنموية، وستستمر جولة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في تايلاند عدة أيام ستنظم خلالها العديد من اللقاءات مع الجهات التايلندية الحكومية والمؤسسات الوطنية.