الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أدوار" تنهي البرنامج التدريبي للنساء البدويات جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 29/09/2016 ( آخر تحديث: 29/09/2016 الساعة: 12:38 )
"أدوار" تنهي البرنامج التدريبي للنساء البدويات جنوب الخليل
الخليل- معا- أنهت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي عقد البرنامج التدريبي للنساء البدويات، ضمن مشروع "تمكين النساء في مواقع صنع القرار والمسائلة في المجالس المحلية" الممول من الحكومة الهولندية وبالشراكة مع المجالس المحلية البدوية ووزارة الحكم المحلي ووزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ولجنة الانتخابات المركزية وشبكة معا.

واستهدف البرنامج التدريبي النساء البدويات في التجمعات البدوية الواقعة في جنوب شرق يطا جنوب محافظة الخليل وهي: خشم الدرج، ام الخير، الزويدين، النجادة.

وهدف البرنامج التدريبي الى تطوير قدرات النساء البدويات في مجال المشاركة السياسية والحكم الرشيد، وآليات المسائلة في قضايا النوع الاجتماعي "الجندر" بالاضافة الى تعزيز أدوارهن الاجتماعية والسياسية في التجمعات البدوية.

وعبرت النساء البدويات عن رضاهن من التدريب والمهارات التي اكتسبنها، من أجل تفعيل دورهن الاجتماعي والسياسي والعمل على تلبية حاجات النوع الاجتماعي للنساء البدويات.

ومن جانبها أشارت المديرة العامة لمؤسسة أدوار سحر يوسف القواسمة، إلى أن هذه المرحلة الأولى من المشروع قد انتهت، وتعتبر في غاية من الاهمية كون أن النساء أصبحن يمتلكن المعرفة والمهارة من أجل مسائلة صناع القرار في الوزارات ذات العلاقة والتأثير بهم من أجل تلبية حاجات النساء البدويات والتي تعتبر من الفئات ذات الأولوية.