الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مهرجان الطفولة في قلنديا

نشر بتاريخ: 29/09/2016 ( آخر تحديث: 30/09/2016 الساعة: 09:26 )
اختتام مهرجان الطفولة في قلنديا
القدس- معا- اختتمت يوم الأربعاء، فعاليات مهرجان الطفولة الخامس بعنوان "على هذه الأرض ما يستحق الحياة"، والذي نظمه مركز المنتدى الثقافي في خيمة اعتصام أصحاب المنازل المهدمة في قرية قلنديا.

وشارك في المهرجان فرق من الداخل الفلسطيني ممثلة بفرقة العم روني روك، ومتطوعي مركز المنتدى الثقافي. 
وقدمت خلال المهرجان عروض مسرحية ورسم على الوجوه للأطفال، بمشاركة شريحة واسعة من أطفال منطقة شمال غرب القدس عامة، وأطفال أصحاب المنازل التي هدمها الإحتلال في قرية قلنديا بشكل خاص، بحضور الأهالي المعتصمين، وفعاليات القرية والمنطقة. 
وافتتح المهرجان بالسلام الوطني الفلسطيني وكلمة تعريفية قدمها رئيس مركز المنتدى الثقافي حسام الشيخ، مؤكدا على أن هذا المهرجان جاء ليرسم البسمة على وجوه الأطفال، والتضامن مع أهالي قرية قلنديا بعد هدم سلطات الإحتلال قبل نحو شهرين ما يقارب ٣٠ منزلا في القرية خلال ليلة واحدة. 
وشكر رئيس مجلس قروي قلنديا يوسف عوض الله مركز المنتدى الثقافي على تنظيم هذه الفعالية التي جاءت في وقت مهم، خصوصا بعد الجريمة التي تفذتها سلطات الإحتلال، وكان أطفال القرية أبرز ضحاياها. 
وعقب ذلك، انطلقت الفعاليات الثقافية للمهرجان بمشاركة فرقة الفنان العم روني روك، الذي جسد الرسالة الوطنية ووحدة التلاحم بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني من خلال أغانيه وفقراته. 
وقدم مهرجو مركز المنتدى الثقافي العديد من الفقرات الترفيهية، منها الرسم على الوجوه وألعاب الماء والعاب السرعة، والعديد من الألعاب الأخرى التي لاقت استسحان وتفاعل الأطفال. 
وقدم الشيخ شكره لكافة الشركات الداعمة للمهرجان وعلى رأسها شركة البيان لصناعة المواد الغذائية، وشركة محروقات "ابو الريس" ومجلس قروي قلنديا.
 وفي الختام، كرم الشيخ الداعمين والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح المهرجان.