السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العامة للمدن الصناعية تستقبل وفدا من المستثمرين الخليجيين

نشر بتاريخ: 29/09/2016 ( آخر تحديث: 29/09/2016 الساعة: 18:23 )
الهيئة العامة للمدن الصناعية تستقبل وفدا من المستثمرين الخليجيين
اريحا -  معا -  استقبلت الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة وفدا من المستثمرين الخليجين الشباب يوم الخميس  في مدينة اريحا الصناعية الزراعية.

حيث كان في استقبال الوفد عطوفة الدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي بالاضافة الى السيدة شوكو هانزاوا من مكتب الممثلية اليابانية في فلسطين.

كما شارك في استقبال الوفد عددا من المستثمرين في مدينة اريحا الصناعية الزراعية وطاقم هيئة المدن الصناعية.

في بداية اللقاء رحب الدكتور علي شعث بالوفد المشارك حيث قدم شرحا مفصلا عن برنامج المدن الصناعية الفلسطينية وتحديدا مدينة اريحا الصناعية الزراعية، كما واشار الى انه ومن سلم اولويات الحكومة الفلسطينية توفير بيئة استثمارية منافسة لاستقبال الاستثمارات المحلية والدولية، وفتح الافاق امام المنتجات الفلسطينية في الاسواق المحلية والاقليمية والدولية.

كما وبين شعث طبيعة الحوافز الاستثمارية التي تقدمها هيئة المدن الصناعية الى المستثمرين بموجب القوانين الفلسطينية المعمول بها، بالاضافة الى مجموعة الحوافز المالية والتسهيلات الضريبية والجمركية التي يتمتع بها المستثمرين في المدن الصناعية سواء كان المستثمر فلسطينيا او من خارج فلسطين.

كما واشار  الى الدعم الدولي لدولة فلسطين وتحديدا ما تقدمة دولة اليابان الصديقة من دعم سياسي، اقتصادي، او سياحي وتحديدا ما يخص مشروع مدينة اريحا الصناعية الزراعية.

كما تمت الاجابة على مداخلات الوفد والذي ضم مجموعة من المستثمرين الشباب من دول مجلس التعاون الخليجي منها دولة عمان، الكويت وقطر بالاضافة الى ممثلين عن مؤسسة الشرق الاوسط للشباب في فلسطين.

كما واشار اعضاء الوفد الى امكانية التعاون المشترك مع هيئة المدن الصناعية بما يخدم قطاع الصناعة والمنتجات الفلسطينية اقليميا كالترويج والتسويق للمنتجات الفلسطينية والمساهمة في فتح اسواق جديدة لها اقليميا وعربيا، حيث قدم الوفد اقتراحا لتنظيم معرضا للصناعات الفلسطينية في دولة قطر الشقيقة والذي لاق ترحيبا من الهيئة العامة للمدن الصناعية والتي ستشرع بالتنظيم له قريبا.

وفي نهاية اللقاء شكر علي شعث الوفد المشارك في الزياره كما ورحب بهم لتكرار مثل هذا النوع من الزيارات بالاضافة الى تمكين مبدا الشراكة مع مؤسسات عربية واقليمية بما يخدم قطاع الصناعة والمنتجات الفلسطينية.

وبدورهم شكر اعضاء الوفد هيئة المدن الصناعية على حسن الاستقبال والتنظيم وعلى الصورة الايجابية التي انعكست عن دولة فلسطين، بالاضافة الى تاكيدهم على ضرورة التعاون المشترك بما يخدم القطاع الاقتصادي والشبابي في فلسطين، وتوثيق ذلك مع العمق العربي.