الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تخرج الفوج السادس عشر لكلية إبن سينا للقبالة والتمريض

نشر بتاريخ: 29/09/2016 ( آخر تحديث: 29/09/2016 الساعة: 19:06 )
الصحة تخرج الفوج السادس عشر لكلية إبن سينا للقبالة والتمريض
رام الله -  معا -  خرجت كلية إبن سينا التابعة لوزارة الصحة اليوم الخميس، الفوج السادس عشر لحملة درجة البكالوريوس في تخصصات التمريض والقابلة وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وبحضور وزير الصحة د. جواد عواد ووكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي وعدد من المدراء العامون إضافة الى عدد كبير من ذوي الخريجين.

وإفتتح الحفل الذي أقيم في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني برام الله بكلمة لوزير الصحة ممثلا عن رئيس الوزراء حيث قدم التهاني والتبريكات للخريجين وذويهم.

وقال الوزير عواد في كلمته " إننا نتابع ونوجه وبشكل حثيث التطورات والتحديثات التي طرأت على مناهج الكلية والتي تعمل على تلبية الاحتياجات الطبية و الصحية لا سيما فيما يخص العناية بمرضى السرطان والذي ينسجم مع الاستراتيجيات الصحية الوطنية في انشاء مستشفىيات متخصصة وتلبية للإحتياجات التمريضية لمركز خالد الحسن لعلاج مرضى السرطان وزراعة النخاع، ومستشفى هوغوشافير للعيون".

وتابع وزير الصحة " إن الوزارة تسعى لاثراء الكلية و برامجها من خلال فتح آفاق التطوير لموظفيها وأساتذتها من خلال دعم برامج التدريب و العمل على توفير الدعم المالي والفني اللازم لتحقيق ذلك".

وشدد الوزير عواد مخاطبا جموع الخريجين على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات مهنة التمريض وأضاف "أنتم الآن جاهزون لقيادة التغيير نحو الافضل، ورسم الأبتسامة في حياة الأطفال، ومن هم في وضع صحي حرج ، وتشاركون الأمهات والأباء فرحتهم في قدوم أبنائهم، وغيرها من المواقف الإنسانية التي تجعل منكم ملائكة الرحمة بإذن الله.

يذكر أن كلية إبن سينا للقبالة والتمريض والتي تديرها وزارة الصحة وتمنح خريجيها درجة البكالوريوس في التمريض والقابلة حيث تقوم بتوظيف الخريجين في مشافي ومراكز وزارة الصحة لسد الإحتياجات البشرية من تخصص التمريض.