الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو المجتمع الدولي التدخل لوقف الإعتقالات اليومية

نشر بتاريخ: 29/09/2016 ( آخر تحديث: 01/10/2016 الساعة: 09:37 )
قراقع يدعو المجتمع الدولي التدخل لوقف الإعتقالات اليومية
رام الله- معا- طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية والقانونية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، لوقف الإعتقالات اليومية التي تشنها قوات الإحتلال بحقهم، والمبنية على أهداف انتقامية.
أقوال قراقع جاءت خلال زيارته اليوم الخميس للأسير المحرر حازم زيداني من بلدة بيت ريما شمال محافظة رام الله، والذي أمضى داخل سجون الإحتلال 15 عاما، قضاها صامدا أمام كل الإعتداءات والعقوبات التي كانت تفرض عليهم بإستمرار من قبل إدارة السجون.
وأوضح قراقع انه من غير المعقول أن تستمر الإعتقالات اليومية للاطفال والشبان الفلسطينيين بهذا النهج وهذه الطريقة والمجتمع الدولي صامت لم يحرك ساكنا، مشيرا الى أنه حان الوقت لكي يكون هناك موقف دولي جريء يلزم إسرائيل بإحترام القوانين والإنتفاقيات الدولية، وأن يتم وضع حد لكل الخروقات والممارسات الإنتقامية المسلطة على الأسرى داخل السجون والشعب الفلسطيني بشكل عام.
ويذكر أن الأسير المحرر حازم زيداني اعتقل بتاريخ 18/3/2002 وأفرج عنه بتاريخ 11/9/2016، وهو شقيق لأسيرين محررين أمضيا سنوات طويلة من أعماره داخل الأسر، ليكون مجموع ما أمضاه الأشقاء الثلاثة في سجون الإحتلال 45 عاما.