الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- شؤون المرأة ينظم لقاء مع إعلاميين

نشر بتاريخ: 29/09/2016 ( آخر تحديث: 29/09/2016 الساعة: 20:31 )
غزة- شؤون المرأة ينظم لقاء مع إعلاميين
غزة- معا- نظم مركز شؤون المرأة بغزة، بالتعاون مع الفجر الجديد للصحافة والإعلام لقاء جمع 25 صحفي وصحفية من غزة بالإعلاميين العربيين أكرم خزام، وداوود كتاب عبر تقنية "الفيديو كونفرنس".
واستعرض خزام العديد من القضايا الإعلامية كدور الصورة في نقل الأحداث ،وكيفية نقل الرسالة عبر الصورة، ونوه إلى أن الصور التي تحتوي مشاهد الدم والأشلاء تعتبر صورا سلبية تؤذي ذوي الضحية، وتخرج في الكثير من الأحيان عن سياق الإنسانية وكرامة الإنسان.
وأضاف أن مثل هذه الصور تؤثر سلبا ولا تعمل على تكوين تعاطف مع الضحية، وأن الصور الإنسانية التي يتم التقاطها من زوايا عديدة بعيدة عن مشاهد الدمار والدماء تعمل على منح لمحة إنسانية قوية.
وأكد خزام على ضرورة الاختزال قدر المستطاع وترك الكلام للصورة، والإهتمام بتفاصيل الحياة الإنسانية، والبعد عن الرتابة، والملل الذي من الممكن أن يتعرض له المشاهد.
وتحدث كتاب عن دور المرأة الفلسطينية الإعلامية في تغطية وتوجيه المجتمع، مشيدا بدورها في طرح القصص الاجتماعية والإنسانية، ومدى تأثير وقابلية تلك المضامين لدى العديد من أفراد المجتمع المحلي والدولي كذلك.
وقال كتاب إن على الإعلامي أن يهتم بالتحقيقات الإستقصائية لما لها من دور هام وإيجابي في المجتمع، مؤكدا على أن إبراز نقاط الضعف أقوى من توضيح نقاط القوة في اكتساب العطف الدولي، وأخذ القصص الإنسانية من أكثر من جانب له ضرورة في توسيع الأفكار والمدارك لدى المتلقي.