الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- دعوات لتوحيد الجسم الصحفي

نشر بتاريخ: 30/09/2016 ( آخر تحديث: 30/09/2016 الساعة: 11:05 )
غزة - معا - اختتم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين فعاليات أسبوع التضامن الذي جاء بعنوان
صحفيون_أحرار" وذلك يوم الأحد الماضي، ومسيرة راجلة للصحفيين الفلسطينيين انطلقت من أمام المجلس التشريعي الفلسطيني وصولًا لمقر الأمم المتحدة الإثنين الماضي، وورشة عمل نظمت بالتعاون مع قسم الصحافة بالجامعة الإسلامية حول سبل تعزيز التضامن مع الصحفي الفلسطيني عقدت يوم الثلاثاء الماضي، إضافة إلى فعالية الطاولة المستديرة والتي تناولت الحديث عن واقع الصحفية الفلسطينية نظمت أول من أمس، وصولًا لاختتام فعاليات الأسبوع التضامن أمس بحفل استقبال للصحفيين .

وقال رئيس منتدى الإعلاميين عماد الافرنجي، في كلمة له: "عمدنا على افتتاح الأسبوع التضامني من قبل المصابيْن الزهار وموسى وبحضور عدد من القوى الوطنية والإسلامية، ولفيف من مديري المؤسسات الإعلامية والصحفيين والصحفيات، للتأكيد على وقوفنا إلى جانبهم".

وشكر كل من ساهم وشارك في نجاح الأسبوع فعاليات الأسبوع التضامني مع الصحفي الفلسطيني، داعيًا كافة الأجهزة الأمنية لتفهم دور الصحفي وطبيعة عمله.

بدوره، ثمن مسؤول التجمع الصحفي الديمقراطي حسين الجمل، كافة الفعاليات التي نظمها منتدى الإعلاميين، مؤكدًا أهميتها ونوعيتها، داعيًا كافة دول العالم للتضامن مع الصحفي الفلسطيني.

ودعا الجمل، لتوحيد الجسم الصحفي لمواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين وكافة العاملين فيها، ومواجهة الحملة الإعلامية الإسرائيلية المستمرة.

من جانبه، أكد المتحدث باسم حركة فتح فايز أبو عيطة، تضامن حركته الكامل مع الصحفي الفلسطيني، مشيدًا بأهمية العمل الصحفي، وشدد على ضرورة توفير كافة احتياجات الصحفي وخلق بيئة مناسبة له ودعم صموده في مواجهة الاحتلال وما يتعرض له.

من جانبه، دعا مسؤول اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية صالح المصري، إلى حوارٍ جاد لتوحيد الجسم الصحفي الفلسطيني وتجاوز أخطاء وخلافات الماضي.

ودعا المصري، مؤسسات المجتمع المدني والكتاب والإعلاميين للمشاركة في حوار جاد يرتقي بالعمل الصحفي من أجل الوصول لانتخابات صحفية يشارك فيها كافة الصحفيين الفلسطينيين، لا سيما وأن الاستحقاق الانتخابي مضى عليه عدة أشهر دون أن يتم الحديث عن انتخابات جديدة داخل النقابة.

بدوره، طالب ممثل التجمع الإعلامي الديمقراطي أحمد حماد، لتوحيد نقابة الصحفيين، ووقف انتهاكات أجهزة الأمن الفلسطينيين بحق الصحفيين والسماح لهم بالوصول إلى المعلومات المطلوبة بحرية.

ودعا السلطة لرفع ملف لمحكمة الجنيات الدولية لمحاسبة الاحتلال على الجرائم التي يرتكبها بحق الصحفيين، وملاحقته في مختلف دول العالم وطرده من كافة الاتحادات الصحفية بسبب جرائمه المتكررة بحق الصحفيين.

من جانبه، دان الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال، كافة أشكال الاعتداء على الصحفي الفلسطيني، داعيًا لتوحيد الجسم النقابي بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد ممثل تجمع الشخصيات المستقلة مراد الريس، على ضرورة تقديم كافة احتياجات الصحفي الفلسطيني لتمكينه من القيام بدوره المنوط به في كشف الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني.