الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة الشعبية بغزة تحرق صور بيريس ونتنياهو واوباما

نشر بتاريخ: 30/09/2016 ( آخر تحديث: 30/09/2016 الساعة: 19:01 )
المقاومة الشعبية بغزة تحرق صور بيريس ونتنياهو واوباما
غزة- معا- استنكرت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، تعزية الرئيس محمود عباس ووفود عربية وإسلامية، بوفاة الرئيس الاسرائيلي الأسبق شمعون بيريس.

وجاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها الحركة عقب صلاة الجمعة أمام المسجد العمري الكبير بمدينة غزة، ضمن سلسلة فعاليات تنظمها الحركة بذكرى انطلاقتها الـ 16، أحرق خلالها عناصر من الحركة صور ودمى بيريس ونتنياهو والرئيس الأمريكي باراك اوباما.

وأكدت المقاومة الشعبية،" أن التعزية بوفاة أحد المجرمين الكبار الذين أوغلوا في دماء المسلمين والمستضعفين، هو استهتار بمشاعر وتضحيات الشعب الفلسطيني، وإعفاء للاحتلال من جرائمه وإعطائه طوق نجاة وبراءة من كل الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في كل مكان".

وشددت الحركة على أن الواجب هو مقاطعة الاحتلال وتقديم قادته إلى المحاكمة جراء ما ارتكبوه من جرائم.

وقالت:" المجرم بيريس لم يكن يوما حمامة سلام، وإنما "سفاك دماء وسفاح"، وقتل النساء والأطفال والشيوخ في مجزرة قانا، وكان وجها قبيحا للإرهاب الإسرائيلي المتواصل ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، بقيادته لعملية "عناقيد الغضب" في عام 1996 التي أودت بحياة الكثير من الأبرياء في لبنان، وممن كان لهم دور بارز في العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، بالإضافة إلى تورطه في مجزرة جنين ومخيم الياسمينة في مدينة نابلس بالضفة الغربية، والعديد من الجرائم التي لا حصر لها".