الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأردن- "جمعة غضب" ضد اتفاقية الغاز الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 30/09/2016 ( آخر تحديث: 01/10/2016 الساعة: 01:05 )
الأردن- "جمعة غضب" ضد اتفاقية الغاز الإسرائيلي
بيت لحم- معا- ندد اردنيون في عمان وإربد والكرك اليوم الجمعة، بتوقيع الحكومة الاردنية على اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل لمدة 15 عاما وبصفقة تقدر قيمتها بنحو 10 مليارات دولار.
تفصيلا، انطلقت بعد صلاة الجمعة في المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان، مسيرة تندد بتوقيع الحكومة الاردنية على اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل لمدة 15 عاما وبصفقة تقدر قيمتها بنحو 10 مليارات دولار.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات عدة من بينها: "غاز العدو الاحتلال"، "الشعب يريد إسقاط الاتفاقية"، "الشعب يريد إسقاط وادي عربة"، "عزي بيريز وإسرائيل والعمرو دمو بسيل".
ورفعوا شعارا كتب عليها "لا لاتفاقية العار"، "الأردنيون يرفضون تمويل الإرهابيين".
وانتقد المشاركون إرسال الحكومة الاردنية وفدا رسميا على رأسه جواد العناني نائب رئيس الوزراء إلى القدس المحتلة للتعزية بوفاة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس.
وفي الكرك اعتصم العشرات من الفعاليات النقابية والشعبية في ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك احتجاجا على اتفاقية الغاز مع إسرائيل.
وتجمع المحتجون بعد صلاة الجمعة أمام مسجد المرج الكبير للتعبير عن رفض الاتفاقية باعتبارها تشكل خطرا على الدولة الأردنية، ولكونها تعد شكلا من أشكال التطبيع مع الاحتلال.
وفي إربد خرج العشرات بعد صلاة الجمعة من المسجد الهاشمي وسط المدينة، للتنديد بالاتفاقية، مشيرين إلى أن هذا "الغاز هو غاز فلسطيني مسروق من قبل العصابات الصهيونية".

المصدر: الغد الاردنية