الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق الموسم الثاني من مشروع صوت الشباب العربي ببيت الطفل

نشر بتاريخ: 22/10/2016 ( آخر تحديث: 22/10/2016 الساعة: 18:22 )
انطلاق الموسم الثاني من مشروع صوت الشباب العربي ببيت الطفل
الخليل- معا- انطلق الموسم الثاني من مشروع صوت الشباب العربي في بيت الطفل الفلسطيني، اليوم السبت، بحضور 38 مشاركا، وبإشراف كل من المدربين يسرى القواسمي ومازن الزرو، وإدارة النادي الممثلة بالمدير التنفيذي عمر الدهمان ومدير البرامج أنس السرابطة.
وتتراوح أعمار المشاركين في المشروع ما بين 18-28 عاما، وتم اختيارهم عن طريق اجراء مقابلات هدفت لاختبار شخصيتهم وثقافتهم العامة، بالإضافة إلى لغتهم الواضحة.، وتخلل اللقاء الأول عدة أنشطة منها التعريف عن المشروع بشكل مفصل، وتبادل التعارف بين المدربين والمشاركين.
يشار الى أن صوت الشباب العربي مشروع اقليمي أنشأ بالتعاون بين المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة انا ليند، ويهدف إلى تنمية المهارات والفرص من أجل إقامة مناظرات يقودها الشباب في المنطقة العربية. 

ومنذ انطلاقته عام 2011، سعى إلى إتاحة الفرص والأدوات، وتنمية المهارات اللازمة لمشاركة الشباب في إقامة وإدارة مناظرات فعالة من أجل المساهمة في إثراء الحوار البناء والديمقراطي في البلدان العربية.
ويعتمد صوت الشباب العربي على الشراكات مع منظمات المجتمع المدني والقطاع التعليمي من الجمعيات الأهلية، والمجموعات الشبابية، والمراكز الثقافية، والمدارس، والجامعات، بالإضافة الى الوزارات المعنية في كل من الأردن، ومصر، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، وفلسطين ولبنان. 
وقام المشروع أساسا على شراكات مع الجامعات والمدارس والمنظمات غير الحكومية، من أجل ضمان مشاركة الشباب من خلفيات اجتماعية وجغرافية متنوعة في جميع أنحاء المنطقة.
وعمل مشروع صوت الشباب العربي الإقليمي على إنشاء وإتاحة برنامج للمناظرات والتبادلات الشبابية في أنحاء البلدان المستهدفة، وشمل انشاء نوادي للمناظرات مدعومة بشبكة من المدربين، بالإضافة إلى تنظيم منتديات المناظرة في أماكن عدة لإشراك الشباب من مختلف الأطياف.