الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام يتحدث عن صراعات فتح وخليفة الرئيس ومبادرة شلح

نشر بتاريخ: 22/10/2016 ( آخر تحديث: 23/10/2016 الساعة: 14:58 )
اللحام يتحدث عن صراعات فتح وخليفة الرئيس ومبادرة شلح
بيت لحم - معا - قال د. ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معا ان القيادة الفلسطينية تخطط لثلاث قضايا اساسية تتمثل بعقد مؤتمر باريس، والمؤتمر السابع لحركة فتح، والمجلس الوطني الفلسطيني قبل نهاية العام.

وأضاف خلال لقاء على فضائية معا ضمن برنامج "الحصاد" ان هذه القضايا ستساعد في تنظيم البيت الداخلي الفلسطيني لكنها لا تعطي اجابات واضحة عن مستقبل القضية الفلسطينية في ظل حالة القلق التي تسيطر على الفلسطينيين.

وحول ملف خليفة الرئيس محمود عباس، قال اللحام: ان الايام القادمة ستكشف اذا كان الرئيس سيرشح نفسه للمؤتمر السابع لحركة فتح أم لا، مؤكدا ان ملف خلافة الرئيس هدأ على المستوى المحلي واشتغل خارجيا.

وقال : ان سؤال من هو خليفة الرئيس انتقل من المستوى المحلي الى المستوى الدولي وخاصة الغربي، فهناك اهتمام كبير بمعرفة الشخصية التي ستخلف الرئيس بالمستقبل.

وبشأن مؤتمر العين السخنة، اعرب اللحام عن حزنه الشديد لما تمر به حركة فتح، مؤكدا ان ما يحدث في فتح هو "تأزيم للازمة، فهناك اطرافا تتقاتل على فتح وستكسر يد فتح".

وتابع: "تأزيم الازمة، خطير جدا. اذا استمرت الصراعات بين القوى والتيارات داخل فتح ستكسر يدي فتح في النهاية، لا يجب ان تستمر هذه اللعبة بهذه الطريقة، ومن حرصنا نؤكد ان الخاسر الاول والاخير هي فتح، واي فصيل يتعرض لضرر يعتبر خسارة للشعب الفلسطيني".

وتحدث اللحام عن مبادرة الامين العام للجهاد الاسلامي د. رمضان عبد الله شلح، وملفات اخرى في اللقاء التالي: