الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى تركيا

نشر بتاريخ: 23/10/2016 ( آخر تحديث: 23/10/2016 الساعة: 12:36 )
الرئيس يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى تركيا
أنقرة- معا- أعلن سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى أن الرئيس محمود عباس سيصل اليوم الأحد، إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، وتتزامن زيارته مع وصول أمير قطر الى مدينة اسطنبول.
وسيجتمع الرئيس خلال الزيارة مع رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، ومع رئيس الوزراء بن علي يلدرم، ومع رئيس مجلس الأمة الكبير (البرلمان) إسماعيل كهرمان، كما سيضع إكليلا من الزهور على ضريح مؤسس الجمهورية التركية الحديثة مصطفى كمال أتاتورك.
وذكر السفير مصطفى بخسب الوكالة الرسمية أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة في هذه المرحلة الدقيقة من مسيرة القضية الوطنية على ضوء التطورات والآفاق المحلية والإقليمية والدولية، وستكون هذه التطورات على أجندة البحث.
كما أشاد السفير مصطفى بالعلاقات الثنائية الفلسطينية التركية والتي تشهد تطورات إيجابية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن سبل تعزيزها وتطويرها ستكون كذلك على أجندة الرئيس في لقاءاته مع المسؤولين الأتراك.
من جهتها، أفادت وكالة "شينخوا" الصينية، نقلا عن مصادر فلسطينية، بأن عباس سيتوجه إلى قطر، الأربعاء، للقاء الشيخ تميم، حيث رجحت المصادر أن يتم عقد لقاء بين الرئيس وقيادة حركة "حماس" في الدوحة برعاية قطرية، مشيرة إلى أن عباس سيبحث مع المسؤولين الأتراك الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وملف المصالحة الداخلية مع حركة حماس.
ويذكر أن زيارة عباس إلى قطر تتزامن مع زيارة وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، إلى الدوحة لبحث التطورات الدولية والإقليمية الراهنة.