الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تفتتح مهرجان "أيام العلوم"

نشر بتاريخ: 24/10/2016 ( آخر تحديث: 24/10/2016 الساعة: 18:44 )
تربية الخليل تفتتح مهرجان "أيام العلوم"
الخليل- معا- افتتح مدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل، مهرجان "أيام العلوم" والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم في الخليل بالشراكة مع بلدية الخليل وبالتعاون والتنسيق مع مؤسسة عبد المحسن القطان، في المركز الكوري الفلسطيني.
وأكد  الجمل على أهمية العلوم في تطور المفاهيم الحياتية ومدى ارتباطها ببيئة الطالب ويومياته، منوها إلى أهمية النشاطات اللامنهجية في دعم توجهات الطلبة وصقل قدراتهم وإثراء معارفهم، والتي بدورها تساهم في تطور العملية التعليمية.
وأشار الى أن وزارة التربية التعليم العالي بدأت بدمج التعليم المهني والتقني في 14 مدرسة، بهدف توجيه ميول الطلبة وقدراتهم نحو مهن مستقبلية يتطلبها سوق العمل بالإضافة إلى دعم توجهات الطلبة، ودعم ميولهم من خلال برنامج النشاط الحر الذي سيستمر لهذا العام. 
وأشاد بالشراكة التي تربط مديرية التربية والتعليم في الخليل بالمجتمع المحلي ومجالس أولياء الأمور، والتي بدورها تسهم في مساندة توجهات وزارة التربية والتعليم العالي، ودعم الرؤى والرسائل التربوية في تحقيق التعليم النوعي للأطفال، مبينا مدى تعاون المجتمع المحلي في الخليل في الفعاليات التربوية والأنشطة والتي كان آخرها التبرع ببناء مدرسة ثانوية للتعليم المهني والتقني.
وشكر مؤسسة القطان على التنسيق والتعاون في إنجاح هذا الحدث الهام، ومدراء المدارس المشاركة ومعلميهم والمركز الكوري على احتضانه للافتتاح، والطلبة على اهتمامهم بالعلم، متمنيا لهم عاما دراسيا ناجحا.
وفي كلمة المهرجان، رحب أسامة الجعبة من مدرسة سيدنا ابراهيم بالحضور، وشكر مدير التربية والتعليم على رعايته لأيام العلوم، مؤكدا على أن مهرجان وأيام العلوم يقام للعام الرابع على التوالي. 
وأضاف أن فكرة المهرجان على توفير فضاء تعليمي غير رسمي للتفاعل مع العلوم ونشر الثقافة العلمية، وأنه يأتي هذا العام تحت شعار "علم المواد"، وأن هذا المهرجان هو فرصة للطالب للخروج من روتين المدرسة بحيث يصبح مصدرا للتعلم ويحقق فرصة لتبادل الخبرات بين المعلمين من مدارس مختلفة وكذلك الطلبة، وشكر بلدية الخليل الشريك بهذا الحدث.
وتجول مدير التربية والتعليم في المعرض، واطلع على التجارب العلمية التي أجراها الطلبة المشاركون، وأشرف على التحضير لأيام العلوم لهذا العام المعلمون والمعلمات نضال وزوز من مدرسة قلقس الأساسية للبنين، وأسامة الجعبة من مدرسة سيدنا ابراهيم، ولينا أبو زينة من مدرسة غرناطة، وسعاد الجعبري من مدرسة بركات، ونجاة الشرباتي وهبة المحتسب من مدرسة حسان بن ثابت.