الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يشارك في فعالية قطف الزيتون في بيت اجزا

نشر بتاريخ: 25/10/2016 ( آخر تحديث: 25/10/2016 الساعة: 19:51 )
وزير الزراعة يشارك في فعالية قطف الزيتون في بيت اجزا
رام الله- معا- شارك وزير الزراعة الدكتور سفيان سلطان في فعالية قطف الزيتون في قرية بيت اجزا- القدس وبمشاركة محافظ القدس عدنان الحسيني والنائبين احمد الطيبي واسامة السعدي وحضور عدد من ممثلي الاجهزة الامنية والمؤسسات المدنية ومديرة زراعة القدس م. فيحاء نجم ومدير عام وحدة الرقابة خالد الخطيب ومدير الاعلام في وزارة الزراعة م. بلال الاقرع وعدد من مدراء وموظفي وزارة الزراعة وعدد من المزارعين.
وفي كلمته بهذه الاحتفالية رحب وزير الزراعة بالمشاركين واكد ان الاحتفال بهذه الفعالية يعتبر عرس وطني يشارك به جميع فئات شعبنا الفلسطيني، قائلا ان شجرة الزيتون تعتبر رمز وطني لها ابعاد سياسية وتراثية واقتصادية تميزت به فلسطين عبر الاف السنين مضيفا ان شجرة الزيتون الفلسطينية تبقى شامخة ومتجذرة في هذه الارض رغم الاحتلال وزخف الاستيطان، وهي شجرة مقدسة مثلما الارض الفلسطينية ومستهدفة مثلما الارض والانسان الفلسطيني.
وشدد سلطان على حرص وزارة الزراعة على الاستمرار في تقديم كافة الدعم لمزارعينا لتمكينهم من الصمود على ارضهم في وجه الاستيطان وخاصة للمناطق المحاذية للمستوطنات والجدار.
وقال ان وزارة الزراعة تولي اهتماما لكافة المزارعين وخاصة مزارعي الزيتون حيث تقوم وزارة الزراعة بتوزيع اشتال الزيتون ضمن برنامج تخضير فلسطين وذلك كل عام لزراعتها في المناطق المهددة بالمصادرة والاستيطان، واوضح سلطان ان كميات الانتاج من زيت الزيتون في فلسطين تبلغ اكثر من 17ألف طن بالمعدل وان هذا الموسم ضمن هذا المعدل.
وبدوره اعرب المحافظ الحسيني عن تقديره للمزارعين الصامدين على ارضهم امام الحملة الشرسة للاستيطان، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني متجذر في ارضه مضيفا اننا نفتخر بثقافة شعبنا المتمثلة بافامة الاحتفالات لكل ما تنتجه ارضنا من محاصيل زراعية نعتز بها.
ومن جانبه اشار النائب الطيبي الى الجدار الضم والتوسع الذي يقضم الارض ويخالف القانون الدولي والحق الفلسطيني ويحول دون ممارسة المزارع الفلسطيني حقه بالاعتناء بارضه ومحاصبله الزراعية مؤكدا ان الجدار زائل و كذلك الاستيطان ونحن على هذه الارض باقون.