السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات في العيسوية والافراج عن طفلين

نشر بتاريخ: 25/10/2016 ( آخر تحديث: 26/10/2016 الساعة: 02:23 )
مواجهات في العيسوية والافراج عن طفلين
القدس- معا - أفرجت شرطة الاحتلال يوم الثلاثاء عن طفلين توأمين من حي شعفاط، بعد التحقيق معهما عدة ساعات، بتهمة "القاء الحجارة"، فيما اعتقلت فتى من قرية العيسوية خلال اقتحامها القرية.

وعلمت مراسلة وكالة معا أن قوات الاحتلال استدعت الطفلين التوأم محمد وسيف أبو خضير 12 عاماً، بعد اقتحام منزليهما في حي شعفاط، وأوضح عزت أبو خضير أن قوات الاحتلال اقتحمت منزله لاعتقال طفليه، لكنهما كانا في المدرسة فسلما العائلة أمر استدعاء، ثم عادت الشرطة واتصلت بالعائلة بعد دقائق وهددت باعتقالهما من المدرسة في حال عدم إحضارهما على الفور الى التحقيق.

وأوضح والدهما أن التحقيق استمر معهما عدة ساعات، وأفرج عنهما بالتوقيع على كفالة مالية، وبشرط احضارهما يوم الأحد القادم الى مركز الشرطة.

من ناحية أخرى اقتحمت قوات الاحتلال قرية العيسوية، وشرعت باستفزاز سكانها، بحسب ما أفاد محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في القرية.

وأضاف أبو الحمص أن مواجهات متفرقة اندلعت بين الحين والآخر في قرية العيسوية، واعتقلت خلاله فتى واقتادته الى مركز التحقيق.

وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال تقتحم قرية العيسوية بشكل يومي، وعلى مدار الساعة، لافتعال المشاكل واستفزاز السكان، حيث يتم تفتيش الشبان وتحرير هوياتهم، واقتحام المحلات التجارية، والانتشار في الشوارع وحارات القرية، وتحرير مخالفات في القرية وعلى مداخلها، الأمر الذي يؤدي الى حدوث مواجهات تستخدم خلالها القوات القنابل والاعيرة المطاطية بصورة عشوائية.