الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة بيجو تكشف عن ميني كروس اوفر الجديد

نشر بتاريخ: 26/10/2016 ( آخر تحديث: 27/10/2016 الساعة: 10:24 )
شركة بيجو تكشف عن ميني كروس اوفر الجديد
رام الله- معا- كشفت شركة بيجو الفرنسية عن السيارة الجديدة بيجو 2008 2017، والتي حصلت على تحديثات فيس ليفت في التصميم الخارجي والداخلي لها، من خلال نشر الصور والمواصفات الرسمية للسيارة.
يشار الى أن السيارة بيجو 2008 هي واحدة من السيارات الميني كروس اوفر الجديدة بعد ان حصلت على بعض التحديثات، والتي جعلتها ذات تصميم شرس خارجيا وانيق وجذاب داخليا، وأنها سيارة رباعية الدفع بتصميم صغير الحجم وبشكل رياضي.
ويذكر أن السيارة بيجو 2008 تم الاعلان عنها لأول في الربع الاخير من عام 2012، وبدأت بالانتشار الرسمي في عام 2013 وذلك باعتبارها واحدة من السيارات الواجن ذات الخمسة ابواب وخلال هذا العام حققت مبيعات بلغت 79,000 نسخة على مستوى العالم، وأبرز السيارات المنافسة لها في الاسواق "نيسان جوك" ، "رينو كابتشر".
تصميم بيجو :
على الرغم من حصول السيارة الجديدة بيجو 2008 على تحديثات فيس ليفت الا انها ظلت محافظة على هوية الشركة المصنعة ، ففي الواجهة الامامية حصلت السيارة على شبك جديد يأتي بتصميم مستطيلي و بداخله خطوط معدنية مغزلية و يحيط به اطار معدني فضي اللون كذلك يأتي اسم السيارة و شعارها المعتاد على الشبك الامامي و في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية كبيرة الحجم بتصميم عريض .
واجهة بيجو
كذلك حصلت السيارة على مصابيح امامية جديدة ذات تصميم حاد و مسحوبة الى جانبي السيارة بتقنية ليد، ولقد جعلت هذه المصابيح تصميم السيارة اكثر عدوانية وفي الاسفل يوجد مصابيح ضباب ذات تصميم دائري صغيرة الحجم، اما من الجهة الخلفية فقد حصلت على اسطبات جديدة كبيرة الحجم للتماشى مع الواجهة الامامية، وفي الاعلى يوجد جناح رياضي والاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 17 بوصة .
التصميم الخلفي للسيارة
وبالنظر الى التصميم الداخلي للسيارة سنجد ان التحديثات كانت بسيطة للغاية وليست بنفس الاهمية للتصميم الخارجي منها ، فلقد شملت التحديثات التكنولوجيا فقط و ذلك من خلال اضافة خاصية MirrorLink وخاصية Apple CarPlay وذلك من أجل الربط بين شاشة الملاحة والترفيه والهواتف الذكية بينما الابواب والكونسول الوسطي والمقاعد عليهم اغطية فاخرة.
مواصفات المحرك :
السيارة الجديدة متوفرة في الاسواق بعددد من خيارات المحرك، الخيار الاول لها هو سعة 1.2 لتر بعدد 3 سلندر ليعطي قوة 81 حصان مع ناقل الحركة 5 سرعات اوتوماتيكي، بينما الخيار الثاني هو سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 108 حصان والنسخة الثالثة فهو سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 118 حصان.