الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي: مجزرة كفر قاسم مستمرة مع الهجوم الاستيطاني

نشر بتاريخ: 26/10/2016 ( آخر تحديث: 26/10/2016 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا- قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إن الذكرى 60 لمجزرة كفر قاسم تمر عليهم يوم السبت 29 من الشهر الجاري، والتي راح ضحيتها 49 فلسطينيا بدم بارد من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وأكدت الجبهة على أن حكومة إسرائيل تواصل هجومها الاستيطاني لتدمير حل الدولتين في ظل غياب المساءلة الدولية.
وأضاف وأنه على الرغم من مرور عقود على تلك المجزرة إلا أن الأخطار المحدقة الشعب هي مخاطر كبيرة وخطيرة، وما زال خطر الاستيطان ومصادرة الأراضي والترحيل والتهجير، والمجازر جاثما.
وحملت الجبهة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اعتداءات المستوطنين والتي تتم بحماية من جيش الاحتلال، مؤكدة على ضرورة إعادة قراءة المشهد الفلسطيني، ووضع استراتيجية عمل وطنية موحدة في ظل ما تتعرض له القضية والشعب الفلسطيني من إجراءات منظمة وممنهجة تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي.
وأشارت الجبهة الى أن جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب يجب أن لا تمر دون محاكمة دولية وملاحقة مرتكبي هذا المجازر البشعة في كافة المحاكم الدولية وتقديمهم كمجرمي حرب، من خلال إعادة فتح ملف مجزرة كفر قاسم سواء من خلال المحكمة الجنائية الدولية أو من خلال مجلس الأمن الدولي.
وطالبت مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية وكافة محبي العدل والسلام في العالم بتشكيل اأكبر تجمع قانوني لرفع القضايا على مرتكبي جرائم الحرب من جنود وضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي.