الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحياة الطبية" و"الحياة للثقافة والفنون" يقيمان ندوة حول سرطان الثدي

نشر بتاريخ: 26/10/2016 ( آخر تحديث: 26/10/2016 الساعة: 15:40 )
"الحياة الطبية" و"الحياة للثقافة والفنون" يقيمان ندوة حول سرطان الثدي
القدس- معا- اقام مركز الحياة للثقافة والفنون ندوة توعوية بعنوان "الفحص المبكر أمان لك ولاسرتك"، بالتعاون مع مركز الحياة الطبي "باب الساهرة"، بمناسبة شهر التوعية لسرطان الثدي.
والقت د. كاتيا غوشة الندوة متطرقة الى كافة التوجيهات والتعليمات التي تقي المرأه من الاصابة بمرض سرطان الصدر، وقدمت شرحا حول الخطوات اللازمة لعمل الفحص المنزلي، وكافة الاعراض التي يجب التعامل معها في حال ظهورها وعدم الخجل من التعاطي مع الموضوع.
وعبرت المشاركات عن امتنانهم باقامة مركز الحياة للثقافة والفنون لهذا النوع من الندوات التوعوية، خاصة ان سرطان الثدي هو سبب رئيسي لوفاة النساء سنويا.
وبين مدير مركز الحياة للثقافة والفنون صلاح زحيكة اهمية الموضوع، كون المركز هو الداعم الأساسي للمرأه، خاصة وأن المرأه هي نصف المجتمع وتربي النصف الأخر، لهذا تم الاهتمام والتطرق الى المواضيع التي تعزز مكانتها في المجتمع، واعدا بالمزيد من الندوات التي تهم المراة والاسرة المقدسية.
وقال مدير مركز الحياة الطبي في باب الساهرة علي عيد إن هذه الندوة التي قامت بها د. غوشة من مركز الحياة الطبي، هي جزء من الأنشطة العديدة التي يقوم فيها المركز من أجل تحسين الخدمة ورفع جودتها خاصة للنساء المقدسيات.
وأضاف عيد:" هنالك نشاطات عديدة داخل المركز تشجع السيدات من أجل القيام بهذا العمل، ونقوم بالاتصال بهم يوميا خاصة للنساء المعنيات ونقوم بالاتصال بهن وتشجيعهن ونوفر لهن سيارة لنقلهم لمكان عمل الفحص لان هذا الفحص يبين وجود او عدم وجود سرطان الثدي".
وأوضح أن كل ذلك يأتي بتشجيع من رئيس مجلس إدارة مراكز الحياة الطبية د. باسم ابو عصب، وأرسلوا المئات من السيدات لهذا الفحص وتم الكشف المبكر للقليل من السيدات وتم علاجهن.
وقالت د. غوشة إن التفاعل كان رائعا من جميع السيدات حول هذا الموضوع، وأنهم يسعون دائما الى ايصال رسالتهم بشكل صحيح وتوعية النساء من سرطان الثدي.
وشكرت مركز الحياة الثقافي الذي يحتضن هذه الندوات المهمه لاهل مدينة القدس، وفي الختام وزعت مراكز الحياة الطبية الهدايا على النساء المشاركات في الندوة.