السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الخدمة المدنية في سلطنة

نشر بتاريخ: 26/10/2016 ( آخر تحديث: 26/10/2016 الساعة: 17:46 )
رام الله- معا - وقع رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاربعاء في العاصمة العمانية مسقط , بحضور سفير دولة فلسطين في سلطنة عمان احمد رمضان واللواء يوسف دخل الله , مذكرة تفاهم مع وزارة الخدمة المدنية في سلطنة عمان ممثلة بمعالي الوزير خالد بن عمر بن سعيد المرهون .

وتأتي مذكرة التفاهم انطلاقا من عمق العلاقات المتميزة بين دولة فلسطين وسلطنة عمان , ورغبة من البلدين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مجال شؤون الخدمة المدنية والتطوير الاداري , على اساس مبدا المصالح المتبادلة وعلى ضوء المباحثات التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والعماني .

ونصت المذكرة على تشجيع التعاون بين الطرفان في مجالات التوظيف والتطوير والتدريب والاستشارات , وتبادل القوانين والتشريعات المنظمة للموارد البشرية وشؤون الخدمة المدنية , والمتابعة الادارية والاستثمار بالموارد البشرية , والتخطيط الوظيفي , والتقنية الحديثة والآليات المستخدمة في قياس عائد التدريب والتطوير الاداري والهندسة الادارية والتخطيط , وتقييم الكفاءة وقواعد السلوك الوظيفي , ورسم الهياكل التنظيمية والرواتب والأجور .

وأكد ابو زيد ان المذكرة تأتي تتويجا لعمق العلاقات الثنائية بين البلدين , والتعاون المثمر بين ديوان الموظفين ووزارة الخدمة المدنية في السلطنة في العديد من المجالات, مثمنا الدور الريادي لوزارة الخدمة المدنية ومعالي الوزير خالد المرهون في تطوير الادارة العامة ونظام الخدمة المدنية على المستوى العربي والدولي .

بدوره اشاد الوزير خالد المرهون بالتطور والانجاز الذي تشهده دولة فلسطين في مجال الادارة العامة والخدمة المدنية , مؤكدا ان المذكرة ستكون بمثابة نقطة وصل اخرى لتعزيز التعاون وتوثيق العلاقة ونقل الخبرة بين البلدين , ومن البلدين الي باقي الدول .