الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اغاثة اطفال فلسطين تستضيف وفد طبي لجراحة الفكين بالخليل

نشر بتاريخ: 26/10/2016 ( آخر تحديث: 26/10/2016 الساعة: 19:27 )
الخليل - معا - قامت جمعية إغاثة أطفال فلسطين، بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية، باستضافة وفد طبيّ جراحيّ تطوعيّ متخصص في جراحة الوجه والفكين وذلك بقيادة الدكتور خالد ابو غزاله، وانضم إليه الدكتور عماد التميمي وذلك في مستشفى الخليل الحكومي لمدة أسبوع، حيث تخلل هذا الأسبوع إتمام الفحوصات الطبية للأطفال المرضى، وإجراء العمليات الجراحية الضرورية لهم بشكل مجانيّ.

وقد قام الوفد الطبيّ بفحص ما يقارب (٤٠ ) طفل و شخّصوا حالتهم ومن ثم أحالوا (٢٠ ) منهم لغرفة العمليات لإتمام العمليات الجراحية اللازمة.

وأشادت المشرفة الاجتماعية أمل الهيموني من جمعية إغاثة أطفال فلسطين بحسن الاستقبال والتعاون من إدارة المستشفى وطاقم العمل الطبي المحلي.

بدوره أثنى الدكتور طارق البربراوي على عمل وتعاون الطاقم المحلي مع الوفد، كما عبر عن سعادته شخصيًا في تقديم العون و المساعدة لأطفال فلسطين والمساهمة في رسم الابتسامة على وجوههم و التخفيف من معاناتهم وذويهم.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعمل في مجال توفير العلاج المجاني للأطفال في فلسطين و الوطن العربي منذ ما يقارب الـ ٢٥ عامًا، وذلك في مختلف التخصصات والمجالات من ضمنها: جراحة المسالك البولية والعظام والجراحة التجميلية خاصة لحالات الحروق، وجراحة الأعصاب والقلب والأجهزة التنفسية والشفة الأرنبية وسقف الحلق المفتوح وجراحة الوجه والفكين، وجراحة الأسنان لحالات الشلل الدماغي وسواها. ويتم ذلك عبر التنسيق مع وفود طبية تطوعية للقدوم إلى فلسطين، أو عبر إرسال الأطفال المرضى أنفسهم للحصول على العلاج في الخارج؛ إذا تعذر عليهم الحصول على العلاج اللازم محليا، وذلك في أفضل المستشفيات و المراكز الطبية الدولية.