الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بوليتكنك فلسطين تقيم يوم الارشاد المهني

نشر بتاريخ: 03/11/2016 ( آخر تحديث: 03/11/2016 الساعة: 16:13 )
بوليتكنك فلسطين تقيم يوم الارشاد المهني
الخليل- معا- افتتحت جامعة بوليتكنك فلسطين، اليوم الخميس، يوم الارشاد المهني بعنوان "طريقك الى النجاح".

واقام مركز التميّز لتكنولوجيا المعلومات اليوم المهني بالتعاون مع برنامج تطوير التعليم الفلسطيني وفرص التشغيل المنفذ من قبل مؤسسة "ميرسي كور" بالشراكة مع مؤسسة "أيادي الخير" نحو آسيا، وقسم التوجيه والإرشاد في مديرية تربية وتعليم مدينة الخليل.

وحضر يوم الإرشاد مدير المركز أ. وسام شمروخ ود. زياد جويليس والأستاذ حسن عمر وأ. فادي سويطي وطاقم دائرة العلاقات العامة، و150 طالبا وطالبة من الصف العاشر.

وهدف اليوم المهني، الى توعية الطلبة حول أهمية الريادي الذي يجد فرصته في الوصول الى فكرة ابتكارية ابداعية. 
وتم الحديث حول حاضنات الاعمال والمسرعات التي تقدم الخبرات والتدريب والمهارات التجارية والعملية المطلوبة للريادي. كما تم توعية الطلبة لاختيار مستقبلهم المهني المستقبلي.

واستمع الحضور الى اهمية ريادة الاعمال وانشاء الافكار الابتكارية، وقدّم المحاضرون معلومات وتوجيهات للطلبة لتساعدهم في بناء اهدافهم المستقبلية وتطلعاتهم، والتمييز بين الرغبة والقدرة في اختيار مهنة او تخصص المستقبل، وتم عرض معلومات احصائية وارقام وتجارب وخبرات من المتحدثين.
واشادت ادارة جامعة بوليتكنك فلسطين بأهمية سعي الجامعة إلى تحسين نوعية التعليم المهني ونشره في المحافظات كافة، شاكرين المؤسسات الداعمة والشريكة في انجاح هذا النشاط، لما له من أهمية لتخطيط وبناء مستقبل أبنائنا الطلبة ودعمهم في هذه المرحلة الأكاديمية.

ويوفر اليوم المهني جسراً للتواصل بين طلبة المدارس والقطاعات الثلاثة الأكاديمية والخاصة والعامة.