الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تنفيذي طوباس" يجدد العهد والوفاء لمسيرة الشهيد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 08/11/2016 ( آخر تحديث: 08/11/2016 الساعة: 14:52 )

طوباس -معا- اكد المجلس التنفيذي لمحافظة طوباس والاغوار الشمالية ان الوفاء لمسيرة النضال التي كرسها الشهيد الخالد ياسر عرفات تكون بالالتفاف حول القيادة الفلسطينية والسيد الرئيس محمود عباس وتوجاته نحو اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ومساعيه الدولية والاقليمية والجهود الدبلوماسية التي يبذلها في سبيل تحقيق حلم الشعب الفسطيني ، وان وحدة الصف الفلسطيني الداخلي تحت مظلمة منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا واستقلالية القرار هي البوصلة نحو تحقيق الهدف المنشود .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة والذي عقد اليوم وترأسه المحافظ اللواء ربيح الخندقجي وبحضور مدراء الدوائر الحكومية ومنسق المجلس التنفيذي بشار بني عودة ومدراء الإدارات العامة بالمحافظة .

ووضع المحافظ الخندقجي أعضاء التنفيذي في صورة الأوضاع السياسية والجهود التي يبذلها السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية في فضح جرائم الاحتلال أمام العالم وتحريك المجتمع الدولي لإدانة ولجم سياسيات الاحتلال وجرائمه بحق أبناء شعبنا ، داعياً إلى توحيد الصف الفلسطيني خلف القيادة والسيد الرئيس في جهودها السياسية والدبلوماسية الدولية ليكون قادرا على مواجهة تحدياته السياسية والوطنية في سبيل الخلاص من الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .


واكد المحافظ الخندقجي ان الوفاء لمسيرة الشهيد الخالد ياسر عرفات ونهج السيد الرئيس محمود عباس المتمسك بالثوابت الوطنية يكون بالالتفاف حول منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وعدم الانجرار خلف اجندات خارجة عن ارادة شعبنا وعن الصف الوطني ، مشيرا ان التحديات الخارجية والداخلية كبيرة وشعبنا وقيادته اثبتو على مر التاريخ انهم قدر المسؤولية والوعي في مواجهتها .

واضاف ان رمزية ياسر عرفات تمثل احرار العالم وان المشاركة الوطنيةؤ الواسعة في احيائ الذكؤى الثانية عشر لاستشهادة والتي ستكون يوم الخميس من الاسبوع الجاري ستبرق رسائل للعالم اجمع ان الشعب الفلسطيني متمسك بقدسية ثوابته ووطنه وان لا حلول دون دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف .
 
وشدد المحافظ على ضرورة التزام المؤسسات الحكومية والهيئات المحلية بالاستعداد لموسم الشتاء لهذا العام والتأكد من جميع التحضيرات اللازمة لتجنب حدوث أي طارئ وإصدار النشرات التوعوية من الجهات والمؤسسات المسؤولة كلٌ في مجاله ، مشيرا إلى الاجتماع الذي عقد الأسبوع المنصرم للجنة الطوارئ بالمحافظة والذي بحث استعداداتها وتحضيراتها لاستقبال موسم الشتاء .

وبحث المحافظ الخندقجي مع أعضاء المجلس التنفيذي بعض القضايا الداخلية لشؤون المحافظة لتسهيل وتحسين تقديم الخدمات للمواطنين والعمل على مراسلة الوزارات لتصويب بعض القضايا الإدارية العالقة في عملها والتي تشكل إرباكاً للمواطن والمديرية بطريقة التعامل معها .

والتحضير لخططها للعام القادم بما يتلائم مع احتياجات المحافظة ومواطنيها وتحديات الاحتلال لا سيما بالاغوار الشمالية .