الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي وادعيس يكرمان حفظة القرآن من مركز عائشة ام المؤمنين

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 17/11/2016 الساعة: 13:35 )
الخندقجي وادعيس يكرمان حفظة القرآن من مركز عائشة ام المؤمنين
طوباس- معا- كرم اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية والشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية، 120 حافظا وحافظة للقرآن الكريم في مركز عائشة ام المؤمنين في مدينة طوباس.

وجرى التكريم خلال حفل نظمته وزارة الاوقاف ومركز عائشة واللجنة الداعمة لتحفيظ القرآن، وبحضور وكيل وزارة الاوقاف حسام ابو الرب وكادر وزارة الاوقاف ونائب المحافظ احمد اسعد، واعضاء اللجنة الداعمة لمراكز تحفيظ القرآن، وممثلي مركز عائشة ام المؤمنين وقادة الاجهزة الامنية وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية وذوي الحافظين والحافظات.

ونقل المحافظ الخندقجي تحيات الرئيس عباس وفخره واعتزازه بابنائه الحافظين والحافظات لكتاب الله، مؤكداً دعمه لهذه المراكز، ومثمنا العمل المشترك بين اللجان الداعمة والمراكز ووزارة الاوقاف.
ولفت الخندقجي الى اهمية مراكز تحفيظ القرآن، مؤكدا أنها يجب ان تقترن بتدبر القرآن والعمل بتعاليمه التي تدعو الى التسامح وتنظم امور الحياة، واتباع سنة نبيه التي جاءت للهداية وتنظيم حياة المسلم الى الطريق السليم.

وأشار الى خطورة ممارسات الاحتلال والتي تحاول ان تحول الصراع الى صراع ديني عبر منع رفع الآذان في المسجد الاقصى ومساجد القرى التي تحيط بها المستوطنات.

وأضاف الخندقجي ان على العالم العربي والاسلامي التحرك وعلى المجتمع الدولي ان يخرج عن صمته ازاء تلك الممارسات وما تقترفه قوات الاحتلال من انتهاكات يومية بحق المقدسات والأرض والمواطنين.

واعتبر أن الاحتلال يسعى الى توسيع هذه المراكز من خلال انضمام عدد اكبر من الحافظين والحافظات.

وقال الخندقجي: إن هذه العدد الذين جرى تكريمهم اليوم، خير دليل على وعي الشعب بدينه وتعاليم الاسلام الحنيف، مثمنا دور المحافظة ولجان تحفيظ القرآن ومراكزه في تحفيظ الجيل الناشىء لكتاب الله والالتزام بتعاليم الدين الحنيف.

وأشاد بمركز عائشة ام المؤمنين وبالمحسنة، التي تبرعت بافتتاح هذا المركز ودعمه بكامل طاقتها من اجل ابناء هذه المحافظة.
وثمن امين عبد الرزاق في كلمة المركز دعم وزارة الاوقاف والمحافظة واللجنة الداعمة مؤكدا الاستمرار في استقبال اعداد جديدة من الحافظين والحافظات والعمل على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم بالتعاون مع الشركاء.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الحافظين والحافظات، فيما تخلل الحفل اناشيد وتوشيحات دينية.

وفي سياق آخر، التقى الوزير ادعيس قبيل الاحتفال المحافظ في مكتبه، واطلعه الاخير على انتهاكات الاحتلال بالمحافظة وما تخللها من هدم لمسجد يرزه بالسنوات الماضية، ولمدة ثلاث مرات، وما تقترفه قوات الاحتلال من ممارسات عنصرية بحق المواطنين ومقدراتهم.
وتفقد المحافظ الخندقجي والوزير ادعيس والوفد المرافق مركز عائشة ام المؤمنين لتحفيظ القرآن في مدينة طوباس، وتفقدا قرية العقبة واطلعا على ما تقدمه من خدمات تشكل نموذجا للبقاء والصمود والتشبث بالارض رغم اجراءات الاحتلال.

وكانت المحطة الاخيرة في الزيارة تفقد خربة يرزة، والوقوف على اجراءات الاحتلال ضد مواطنيها ومقدراتهم، والاطلاع على انقاض مسجد يرزة الوحيد الذي هدمته قوات الاحتلال ثلاث مرات خلال الاعوام القليلة الماضية.