الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة والتربية بطوباس تنظمان سلسلة ندوات أدبية في مدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 16:11 )
طوباس- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، في محافظة طوباس والأغوار الشمالية سلسلة ندوات أدبية في قراءة القصص ومناقشتها، تحت عنوان: "أبي، اقرأ لي" في أربع من مدارس المحافظة، بحضور المئات من الطلبة، وعدد من المعلمات والمعلمين. 

ففي مدرستي بنات طوباس الأساسية، وبنات المدرسة الخضراء الثانوية بعقابا، ناقشت نهى أحمد من مكتب الثقافة، والكاتبة قسم أبو لباده قصة قصيرة بعنوان "سلة الملوخية" وهي واحدة من قصص مجموعة "الخبز المر" للأديب ماجد أبو شرار. 

وتحدثت الطالبة نوال مسلماني حول تجربتها في مجال تحدي القراءة، وعن دور الأسرة في تحفيزها على المطالعة، ومشاركتها الخارجية في مؤتمر دبي لتشجيع القراءة، على مستوى الوطن العربي. 
 
وفي مدرسة ذكور البيروني، أكد سائد مسلماني على ضرورة اهتمام الطلبة بقراءة الكتب الثقافية، وتحدث عن تجربته في تشجيع أفراد أسرته على المطالعة والاهتمام بالكتاب،واستمع الطلبة لقراءة بعض القصص، وشاركوا في المناقشة والتحليل.
 
وفي مدرسة ذكور ابن الهيثم الأساسية، قرأ الكاتب عبد السلام عابد قصتين قصيرتين من نتاجه الأدبي، وشارك أ. عاصم دراغمة رئيس جمعية المعلمين المتقاعدين في مناقشة القصتين، وتسليط الأضواء على مضامينها التربوية الهادفة.

وأوضح مدير الثقافة عبد السلام عابد أن هذه الندوات الأدبية ركزت على طلبة المدارس؛ بهدف تشجيعهم على القراءة، وحثهم على الاهتمام بالمطالعة، لزيادة وعيهم المعرفي وتحصيلهم الثقافي.