الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي: الاحتلال يمارس نكبة يومية بحق مواطني الاغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 24/11/2016 ( آخر تحديث: 24/11/2016 الساعة: 17:55 )
طوباس- معا- قال محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي إن ما تقوم به قوات الاحتلال من عمليات تهجير وتشريد يعد نكبة يومية بحق الأطفال والنساء والشيوخ، ويخالف كافة الاتفاقيات الدولية والانسانية والتي تحرم المواطن الآمن من مسكنه في ظل الظروف الجوية الباردة.
وأدان الخندقجي ما تقترفه قوات الاحتلال من عمليات تهجير قصري بحق مواطني المحافظة الذين يقطنون في مناطق الأغوار الشمالية وإجبارهم على ترك منازلهم ومقدراتهم الى العراء بحجة التدريبات العسكرية.
ودعا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان للتدخل العاجل للجم سياسة الاحتلال التهجيرية الاجرامية بحق الشعب.
وأشار المحافظ الخندقجي الى توجيهاته العاجلة للجهات المختصة بالمحافظة لايواء المواطنين وتوفير كل ما يلزمهم، والتنسيق مع المؤسسات الحقوقية والدولية لاطلاعهم على انتهاكات الاحتلال المنافية لأبسط حقوق الانسان.
وبين أن الاحتلال يسعى ومن خلال تلك العمليات الى إخلاء الأغوار من ساكنيها واطباق السيطرة على ما تبقى منها، مثمنا صمود وإصرار المواطنين على الصمود والبقاء رغم كافة إجراءات الاحتلال.
وقال مسؤول ملف الأغوار معتز بشارات إنه وبتعلميات من المحافظ توجه الى منطقة ابزيق التي رحّل الاحتلال منها 62 مواطنا بحجة التدريبات العسكرية منذ يوم الثلاثاء حتى صباح الاربعاء، في ظل ظروف جوية باردة، ووفر لهم المأوى وبعض المستلزمات.