الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة تزور مركز محور

نشر بتاريخ: 30/11/2016 ( آخر تحديث: 30/11/2016 الساعة: 18:44 )
اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة تزور مركز محور
بيت لحم- معا- زار أعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة برئاسة د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة ورئيس اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، مركز محور في مدينة بيت لحم.
وتأتي هذه الزيارة لمركز محور على هامش الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة "حملة الــ 16 يوم"، وذلك لدعم وزارة شؤون المرأة وأعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف لمراكز الحماية وإعطائها أولوية واهتمام وتقدير للجهد الكبير الذي تقوم به هذه المراكز، وللإطلاع على الخدمات المقدمة لحماية النساء من العنف بالتعاون مع الشركاء أصحاب العلاقة.
وأكدت الآغا على أهمية هذه المرحلة للنساء المعنفات وتمكينهم من كافة النواحي لإعادة دمجهم مرة أخرى في عائلاتهم وبيئتهم وإعطائهم فرصة أفضل من خلال التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهن.
وأشادت الآغا من خلال زيارة مركز محور اليوم والإطلاع على الخدمات المقدمة للنساء ضحايا العنف والاهتمام بهن والحرص الشديد على حمايتهن، بمدى المسؤولية التي يتحلى بها العاملون في مركز محور.
وتمنت انتهاء العنف ضد المرأة واختفاء مراكز حماية المرأة، مضيفة أنه لا يجوز أن تنتهك حقوق المرأة في بلد الحرية، البلد الذي يسعى لنيل حريته واستقلاله، وأن المرأة شريك رئيس في النضال وأنها تاج على رؤوس الجميع. 
وشكرت الأغا وزارة التنمية الاجتماعية الشريك الحقيقي للوزارة وجميع الشركاء في محافظة بيت لحم، والنيابة العامة، والمحاكم الشرعية والقضائية، ومراكز تواصل، وأعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة.