الأخــبــــــار
  1. فتح: عقد المجلس الوطني ضرورة وطنية ومصلحة استراتيجية
  2. 58 حالة إصابة بالملاريا بين حجاج بيت الله
  3. اصابة اسرائيلي بإطلاق نار في حيفا
  4. الجيش اللبناني يطلق عملية "فجر الجرود" ضد داعش
  5. الطقس: اجواء حارة نسبيا إلى حارة والعظمى المتوقعة في القدس 32 مئوية
  6. مستوطنو "كريات اربع" يرشقون منازل فلسطينية بالحجارة
  7. ترامب يقيل كبير مستشاريه ستيف بانون
  8. اندلاع حريق ضخم في مطار برشلونة الدولي
  9. مقتل شخصين وإصابة 6 بعملية طعن في فنلندا
  10. قتيل واحد على الأقل في عملية طعن بمدينة دوسلدروف الألمانية
  11. اصابة مواطن برصاص في الصدر خلال مواجهات مع الاحتلال شرق جباليا
  12. غينيا تؤكد دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته
  13. اصابة 5 مواطنين في حادث سير قرب بلدة حزما شرقي القدس
  14. "القدس الدولية": الاحتلال يهدم 105 منازل ومنشآت منذ بداية 2017
  15. الاحتلال يعتقل شابا أثناء تواجده في صندوق سيارة على حاجز الزعيم
  16. الاحتلال يفرج عن صحفية بشرط الابعاد عن القدس مدة 4 أسابيع
  17. لقاء لوزراء خارجية فلسطين والاردن ومصر للتنسيق قبل وصول الوفد الامريكي
  18. اسرائيل تحاول التواصل مع 28 اسرائيليا فقد الاتصال معهم في برشلونة
  19. الاحتلال يعتقل 3 شبان من الضفة
  20. بيونغيانغ للأمم المتحدة: برنامجنا النووي غير قابل للتفاوض

المرأة العاملة تختتم تدريبا لمرشحات لانتخابات الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 01/12/2016 ( آخر تحديث: 01/12/2016 الساعة: 10:04 )
رام الله- معا- اختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، دورة تدريبية بعنوان: "أنظمة وقوانين الحكم المحلي، حقوق المرأة حقوق إنسان، الإعلام ومهارات الإتصال والتواصل"، وذلك لعدد من النساء المرشحات لإنتخابات الهيئات المحلية في رام الله ونابلس وبيت لحم.

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع تعزيز المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية، مجالس الظل النسوية في الحكم المحلي– نهج قاعدي، والذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع مؤسسة "Friedrich Ebert Stiftung".

وقد استمر التدريب الذي نفذه المدرب فارس عبد الله والمدربة شذى القواسمي، يومين بمعدل 12 ساعة تدريبية، واستهدف 51 مشاركة من المرشحات لانتخابات المجالس المحلية من محافظات الضفة الغربية.

وهدفت الدورة التدريبية في اليوم الاول الى بناء قدرة المشاركات في كيفية التعامل مع وسائل الاعلام، والتعرف على أفضل ممارسات وتقنيات وسائل الاعلام المختلفة، بالإضافة الى بناء قدرة النساء في آليات بناء التحالفات وإدارة الحملات، أما اليوم الثاني ركز على تعزيز ورفع وعي المشاركات بقوانين الانتخابات المحلية الفلسطينية ومعايير الإنتخابات الدولية وأهمية دور المرأة في مراحل العملية الانتخابية، وزيادة معرفتهن في معنى "الكوتا" وأنواعها وكيفية تطبيقها في القائمة الانتخابية، ومعرفة آلية إحتساب الأصوات وكيفية ترجمتها إلى مقاعد في الانتخابات المحلية.

وخلال الدورة تمكنت المشاركات من التعرف على قوانين الحكم المحلي والسياسات التي تدعم المرشحات والعضوات، بالإضافة إلى معرفة العقبات والتحديات التي ستواجه المرأة المنتخبة أو المرشحة، وكيفية حل هذه التحديات.

وقد أكد منفذا الدورة التدريبية على أنه تم التركيز على احتياجات الفئة المستهدفة، حيث تم تنفيذ التدريب من خلال تطبيقات عملية كالتعلم بالتجربة من خلال عمل عروض ومقابلات إعلامية، تقسيم المشاركات الى مجموعات وتقمص شخصيات وتبادل الأدوار، كما تم إتباع المنهج التشاركي التفاعلي في الأنشطة التدريبية.

وقالت أسماء أبو رحمة احدى المشاركات في الدورة التدريبية، ان المواضيع التي تم طرحها كان مفيد جدا وزاد من معرفتها بقوانين الانتخابات المحلية، واصبح لديها قدرة وجرأة اكبر على اجراء المقابلات الصحفية وايصال رسالتها بشكل واضح الى الجمهور.

وأشارت احدى المشاركات إلى أن هذه الدورة أثرت معلوماتهن من الناحية القانونية حول العملية الانتخابية، وطرق التعامل مع الاعلام وآليات الحوار والنقاش التي تم تعلمها بطريقة عملية من خلال اجراء مقابلات فيما بيننا لزيادة قدرتنا على الاتصال والتواصل والتعامل مع وسائل الاعلام.

كما أكدت سيرين ناجي أن التدريب زاد من ثقتها بنفسها وطور مهاراتها، وعزز لديها الاصرار على الوصول والترشح، واكسبها العديد من القدرات والمهارات.

وفي ختام الدورة أوصت المشاركات بضرورة عقد المزيد من الدورات التدريبية المماثلة، كما أعربن عن شكرهن لجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، وللقائمين على تنفيذ هذه الدورات الهامة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017