الأخــبــــــار
  1. البيت الابيض:قرار نقل السفارة سيكون كافيا للالتزام به لكنه سابق لاوانه
  2. الأشغال الشاقة 20 عاما لمدان بهتك عرض في الخليل
  3. على خلفية جنائية- اصابتان في عملية اطلاق نار بمنطقة "ريشون لتسيون"
  4. استطلاع- 82% يؤيدون مشاركة حماس والجهاد في المجلس الوطني
  5. النيابة تختتم دورة تدريبية حول عدالة الأحداث
  6. العليا الاسرائيلية تقرر تسليم جثمان الشهيد ابوالقيعان لعائلته في النقب
  7. الكتلة الاسلامية ترفض قرارات جامعة الأزهر وتهدد بالتصعيد
  8. حماس: المقاومة ستفرض شروطها في أي صفقة تبادل
  9. "القضاء" الاسرائيلية تؤيد عدم سجن متعاطي المخدرات الخفيفة
  10. وحدات القمع تقتحم قسم 3 في "عسقلان"
  11. أبو الرب لـ معا: 6600 حاج لفلسطين هذا العام ولا رسوم اضافية
  12. مصادر: تسليم جثمان الشهيد أبو القيعان في الساعات القريبة القادمة
  13. تعليم غزة تعلن عقد امتحان مزاولة مهنة التعليم
  14. الاحتلال يعتقل 24 مواطنا بينهم فتاة
  15. الأسرى الإداريون يهددون بالدخول في اضراب تضامن
  16. فلسطينيو الداخل يغلقون معابر إسرائيل ويرفعون أعلام فلسطين ورايات سوداء
  17. زهافا جلاون: سياسة حكومة نتنياهو تتجه نحو الفصل العنصري
  18. مصر تقر تمديد مشاركتها في الدفاع عن الخليج العربي
  19. اصابة صياد برصاص الاحتلال قبالة شواطئ بيت لاهيا شمال غزة
  20. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع طفيف على درجات الحرارة

المرأة العاملة تختتم تدريبا لمرشحات لانتخابات الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 01/12/2016 ( آخر تحديث: 01/12/2016 الساعة: 10:04 )
رام الله- معا- اختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، دورة تدريبية بعنوان: "أنظمة وقوانين الحكم المحلي، حقوق المرأة حقوق إنسان، الإعلام ومهارات الإتصال والتواصل"، وذلك لعدد من النساء المرشحات لإنتخابات الهيئات المحلية في رام الله ونابلس وبيت لحم.

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع تعزيز المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية، مجالس الظل النسوية في الحكم المحلي– نهج قاعدي، والذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع مؤسسة "Friedrich Ebert Stiftung".

وقد استمر التدريب الذي نفذه المدرب فارس عبد الله والمدربة شذى القواسمي، يومين بمعدل 12 ساعة تدريبية، واستهدف 51 مشاركة من المرشحات لانتخابات المجالس المحلية من محافظات الضفة الغربية.

وهدفت الدورة التدريبية في اليوم الاول الى بناء قدرة المشاركات في كيفية التعامل مع وسائل الاعلام، والتعرف على أفضل ممارسات وتقنيات وسائل الاعلام المختلفة، بالإضافة الى بناء قدرة النساء في آليات بناء التحالفات وإدارة الحملات، أما اليوم الثاني ركز على تعزيز ورفع وعي المشاركات بقوانين الانتخابات المحلية الفلسطينية ومعايير الإنتخابات الدولية وأهمية دور المرأة في مراحل العملية الانتخابية، وزيادة معرفتهن في معنى "الكوتا" وأنواعها وكيفية تطبيقها في القائمة الانتخابية، ومعرفة آلية إحتساب الأصوات وكيفية ترجمتها إلى مقاعد في الانتخابات المحلية.

وخلال الدورة تمكنت المشاركات من التعرف على قوانين الحكم المحلي والسياسات التي تدعم المرشحات والعضوات، بالإضافة إلى معرفة العقبات والتحديات التي ستواجه المرأة المنتخبة أو المرشحة، وكيفية حل هذه التحديات.

وقد أكد منفذا الدورة التدريبية على أنه تم التركيز على احتياجات الفئة المستهدفة، حيث تم تنفيذ التدريب من خلال تطبيقات عملية كالتعلم بالتجربة من خلال عمل عروض ومقابلات إعلامية، تقسيم المشاركات الى مجموعات وتقمص شخصيات وتبادل الأدوار، كما تم إتباع المنهج التشاركي التفاعلي في الأنشطة التدريبية.

وقالت أسماء أبو رحمة احدى المشاركات في الدورة التدريبية، ان المواضيع التي تم طرحها كان مفيد جدا وزاد من معرفتها بقوانين الانتخابات المحلية، واصبح لديها قدرة وجرأة اكبر على اجراء المقابلات الصحفية وايصال رسالتها بشكل واضح الى الجمهور.

وأشارت احدى المشاركات إلى أن هذه الدورة أثرت معلوماتهن من الناحية القانونية حول العملية الانتخابية، وطرق التعامل مع الاعلام وآليات الحوار والنقاش التي تم تعلمها بطريقة عملية من خلال اجراء مقابلات فيما بيننا لزيادة قدرتنا على الاتصال والتواصل والتعامل مع وسائل الاعلام.

كما أكدت سيرين ناجي أن التدريب زاد من ثقتها بنفسها وطور مهاراتها، وعزز لديها الاصرار على الوصول والترشح، واكسبها العديد من القدرات والمهارات.

وفي ختام الدورة أوصت المشاركات بضرورة عقد المزيد من الدورات التدريبية المماثلة، كما أعربن عن شكرهن لجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، وللقائمين على تنفيذ هذه الدورات الهامة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017