الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية العليا لمناهضة العنف ضد المرأة تزور "محور"

نشر بتاريخ: 01/12/2016 ( آخر تحديث: 01/12/2016 الساعة: 16:04 )
بيت لحم- معا- زار أعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة برئاسة د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة ورئيس اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، مركز حماية وتمكين المرأة والأسرة "محور" الحكومي التابع لوزارة التنمية الاجتماعي في مدينة بيت لحم.
وكان في استقبال رئيسة اللجنة وأعضائها رئيسة وحدة المرأة والنوع الاجتماعي في وزارة التنمية الاجتماعية أ. سائدة الأطرش ممثلة عن وزير التنمية د. إبراهيم الشاعر. 
وتأتي هذه الزيارة كدعم للمركز ولجميع مراكز الحماية العاملة على دعم النساء ضحايا العنف، ومنحها الاهتمام والتقدير للجهود المبذولة من قبلها في سبيل حماية وتأهيل وتمكين النساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي.
وشددت الاطرش في كلمتها على ثلاثة محاور رئيسية، هي: الحماية والعمل الميداني، قطاع حماية النساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي في قطاع غزة وتفعيل دور نظام التحويل الوطني، وحقوق النساء ذوات الإعاقة في الحماية والتمكين. 
وفي ذات السياق أشادت الأطرش بجهود الأطراف الشريكة الداعمة والمساندة لقطاع الحماية والمساندة.
وبدورها قامت اللجنة الوطنية ممثلة بـ د. هيفا الآغا وأعضاء اللجنة بجولة في مركز حماية وتمكين المرأة والأسرة "محور"، للإطلاع على أقسام المركز والخدمات المتنوعة والمتكاملة التي يقدمها للنساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي وأطفالهن المرافقين لهن.
وفي كلمتها الختامية، تقدمت الآغا بالشكر لوزارة التنمية الاجتماعية باعتبارها الشريك الحقيقي لوزارة شؤون المرأة، وكرمت الآغا العاملين/ات في مركز حماية وتمكين المرأة والأسرة "محور" وعدد من النساء النزيلات في المركز.