السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دفاع مدني سلفيت يتعامل مع 22 حادثا وحالات تقديم مساعدة

نشر بتاريخ: 03/12/2016 ( آخر تحديث: 03/12/2016 الساعة: 14:08 )
دفاع مدني سلفيت يتعامل مع 22 حادثا وحالات تقديم مساعدة
سلفيت- معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني في محافظة سلفيت، أمس الجمعة، مع 22 حادثا وحالات تقديم مساعدة، تخللها إنقاذ ممتلكات المواطنين وتأمين السلامة لهم.
وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن الطواقم إستجابت لعدة نداءات إستغاثة تفيد بغرق منازل وعدة حوادث تم خلالها إزالة المخاطر عن المواطنين وحماية الممتلكات، فنتيجة تدفق المياه المتشكلة من مياه الأمطار وسرعة جريان الرياح التي تسببت في وقوع عدد من الحوادث التي تضمنت تصريف مياه تدفقت داخل منازل ومحلات تجارية ومعارض ومشاغل، وسحب مركبات عالقة على جانب الطرق، وفتح عبارات مياه مغلقة بفعل عوائق تمت إزالتها وتسهيل جريان المياه، وإزالة لوحات إعلانية آيلة للسقوط.
والجدير بالذكر أن محافظة سلفيت كانت أكثر ما تعاملت معه الطواقم من حالات تقديم المساعدة وصلت إلى 22 حالة، يليها محافظة رام الله والبيرة 20 حالة، خلال يوم الجمعة فقط.

وأثنى مدير الدفاع المدني في محافظة سلفيت العقيد حقوقي مأمون إعمور، والذي أشرف بنفسه على متابعة حالات تقديم المساعدة من خلال مناوبته في المديرية، على دور المواطنين في التصرف الصحيح والسلوك السليم عند التعامل مع حالات الطوارئ وعدم التردد في الإتصال على عمليات الدفاع المدني للإبلاغ عن أي حالة، مع تأكيده على ضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال الظروف الجوية السائدة.
وطالب السائقين بالإلتزام بقوانين السير وأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول.
ودعا المواطنين إلى تثبيت الأجسام القابلة للتطاير من على أسطح المباني نتيجةً لسرعة الرياح، والاستخدام الآمن للمدافئ في المنازل وعدم ترك الشعلات مكشوفة ومراقبة الأطفال وعمل اللازم لتجنب حدوث الحرائق العرضية.