الأخــبــــــار
  1. الاتفاق على صرف متأخرات منحة الرئيس للمحررين على دفعات
  2. الاتفاق على صرف متأخرات منحة الرئيس للمحررين على دفعات
  3. فرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 مليون يورو
  4. نصر الله: دعمنا المقاومة في فلسطين بصواريخ "الكورنيت"
  5. حريق كبير في مستودع للأخشاب في بلدة عناتا شمال القدس
  6. حسن يوسف يطالب بحراك جاد لإنجاز مصالحة حقيقية
  7. فلسطين وروسيا تتفقان على صياغة اتفاقية تعليمية جديدة
  8. مصرع مواطن من حلحول بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تباشر التحقيق
  9. نقابات أساتذة وموظفي الجامعات يهددون بالإضراب المفتوح
  10. البرلمان الاسباني يوصي حكومة بلاده الاعتراف بدولة فلسطين
  11. الهند تلغي صفقة أسلحة بـ 500 مليون دولار مع اسرائيل
  12. الهباش تقدم بدعوى للنائب العام ضد من نشر خبر مزور حول التحقيق معه
  13. الحمدالله: ندعم كافة سياسات تمكين المرأة مصرفيا
  14. التربية تعلن بدء تقديم خدمات التعليم العالي في المديريات
  15. الجهاد تستنكر اعتبار الجامعة العربية لحزب الله منظمة إرهابية
  16. قوات الاحتلال تعتقل 14 شابا في الضفة الغربية
  17. اصابة جندي اسرائيلي بجروح متوسطة نتيجة تعرضه لإطلاق نار من سيناء
  18. ترامب: علينا أن نبني الجدار على الحدود المكسيكية
  19. اصابة جندي اسرائيلي بجروح متوسطة نتيجة تعرضه لإطلاق نار من سيناء
  20. البيان الختامي للوزاري العربي: حزب الله منظمة إرهابية

تربية طوباس تنظم مؤتمرا لتخريج معلمي برنامج تأهيل المعلمين للصفوف 5-1

نشر بتاريخ: 05/12/2016 ( آخر تحديث: 05/12/2016 الساعة: 12:05 )
طوباس- معا- تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم وبمشاركة رسمية وتربوية وأكاديمية واسعة، احتفلت مديرية التربية والتعليم في طوباس والمعهد الوطني للتدريب التربوي بتخريج معلمي برنامج تأهيل المعلمين للصفوف (5-10) ضمن برنامج تدريبي تواصل على مدار عام كامل بتمويل من الدول الداعمة لقطاع التمويل (JFA)، وذلك في قاعة حياة طوباس.

وحضر الاحتفال كل من رئيس بلدية طوباس السيد عقاب دراغمة، وأ. سائد قبها مدير تربية طوباس والاغوار الشمالية، ود. ربما دراغمة نائب مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي ومديرو المؤسسات المدنية والأمنية ومدربو البرنامج من المعهد الوطني وأساتذة الجامعات، ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين وعدد من موظفي المديرية ومديري المدارس ومعلميها، وشخصيات تربوية وقيادات من المجتمع المحلي.

وفي كلمته،أشاد السيد عقاب دراغمة رئيس البلدية بدور وزارة التربية والتعليم العالي و مديرية طوباس في دعم وتعزيز دور المعلمين والمعلمات ورفدهم بالخبرات والتجارب المميزة في إطار المنظومة التربوية الحديثة، وتأهيلهم بالشكل المناسب لتمكينهم من خدمة الوطن وأبناء الوطن كافة.

وأكد في كلمته على دور التربية والمعلمين والمؤسسات المدنية والأهلية في رعاية قطاع التعليم العام والعالي، وحث على ضرورة بناء الاجيال الشابة من خلال تدعيم منظومة القيم والسلوك والاخلاق والخبرات الحديثة والمستجدة إقليميا وعالميا، كما تطرق الى ضرورة التركيز على الجانب الوطني والانتماء الحقيقي للبيت الفلسطيني، وأشاد بما يقدمه المعلمون ومديرو المدارس من عطاء يؤسس لإنجاز مشروعنا الوطني.

وفي كلمته الافتتاحية عبر مدير التربية والتعليم أ. سائد قبها عن بالغ سعادته بهذا الانجاز التربوي المميز في مديرية طوباس، مؤكداً على أن الاحتفال يأتي في إطار تتويج فعاليات تدريب نوعية سواء تعلق الأمر بطبيعة البرنامج أم منهجياته، مؤكدا أن ما قدمه المعلمون في المؤتمر التربوي الختامي التتويجي للبرنامج عكس أثرا طيبا للبرنامج ، وأعرب عن أمله في توسيع البرنامج ليشمل عددا أكبر من المدارس في المديرية، مصرحاً أن كوكبة الخريجين ستشكل النواة لنادي الابداع التربوي في المديرية، وبارك للمعلمين والمعلمات المشاركين في البرنامج تخرجهم المشرف، وشكر المعهد الوطني للتدريب التربوي وفريق تطوير المديرية والداعمين على دعمهم السخي للبرنامج في محافظات الوطن كافة.

بدورها أكدت د. ريما دراغمة في كلمة ألقتها نيابة عن أ.صادق الخضور ق.أ مدير عام المعهد ومعالي وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم أن الاحتفاء بتخريج المعلمين المشاركين يأتي ثمرة لجهود نوعية ضمن برنامج أهتم بالتطوير الشمولي في المدارس المشاركة واستهدف المديرين والمعلمين على حدّ سواء، معتبرا أن تزامن التخريج وقرب موعد يوم المعلم الفلسطيني يحمل معه دلالات خاصة، وعن البرنامج أوضح أن المعهد الوطني للتدريب التربوي تولى تأهيل قرابة 1850 معلما من معلمي الصفوف 5-10 منهم (45) في مديرية طوباس بمعدل 320 ساعة تدريبية لمدة عام دراسي كامل، وثمَن جهود الداعمين جميعهم منوها بشكل خاص بدعم الدول الداعمة لقطاع التعليم JFA التي وفرّت الدعم لبرامج تدريب المعلمين، ودعم الوكالة الأمريكية عبر الأمديست لبرامج تدريب المديرين وتزويد المدارس المشاركة بحواسيب محمولة والواح رقمية تفاعلية وربطها بشبكة الانترنت، كما شكر المدربين وطاقم المعهد والمديريات.

وفي كلمة الخريجين ، تحدث أ. مشرف بشارات عن أهمية برنامج التأهيل التربوي ودوره في إعداد المعلمين ورفدهم بالخبرات والمعارف الجديدة التي عززت من مداركهم ومنحتهم الفرصة على تبادل الخبرات والاساليب على مدار عام كامل، وأكد أن البرنامج ساهم في تحفيز المعلمين المشاركين ليخرج طاقاتهمالكامنة على شكل لوحات أدبية وعلمية وبيئية . وتقدم بالشكر لجميع الطواقم والعاملين على هذا البرنامج متمنياً ان تسنح الفرصة لبرامج أخرى تصب في مجال تطوير المعلمين وبناء قدراتهم المهنية.

وفي نهاية الاحتفال، جرى تخريج معلمي المدارس وعددهم (45 معلماً/ة) بعد اجتيازهم برنامج الدبلوم المهني المتخصص في التعليم، مع الأخذ بعين الاعتبار بعض التوصيات التي تمحورت حول أهمية البناء على ما حققه البرنامج، وضرورة تطبيقه في عدد اوسع من المدارس، أملاً في توفير فرص أكثر لتبادل الخبرات بين معلمي المديرية ومديريها ونظرائهم في دول شقيقة، وبما يعزّز مجتمعات التعلم التي كانت جزءا لا يتجزّأ من البرنامج.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تخريج 1450معلما/ة من (14) مديرية تربية على مدار الأيام القادمة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017