الأخــبــــــار
  1. الأورومتوسطي: إسرائيل تصعّد بإغلاق الأبواب في وجه المنظمات الدولية
  2. مقتل اسرائيلي وإصابة 8 في حادث سير في كوبا
  3. فلسطين تشارك في أعمال مجموعة خبراء الأمم المتحدة العرب المنعقد في قطر
  4. نائب الرئيس الأمريكي: إدارة ترامب لن تساوم في أمن إسرائيل
  5. مصرع شابين من الناصرة في حادث سير
  6. اليوم الذكرى الـ 23 على مجزرة الحرم الابراهيمي في الخليل
  7. الطقس: الحرارة اعلى من معدلها العام بحدود 5 درجات والعظمى بالقدس 19
  8. 3 شهداء و5 مصابين جراء استنشاقهم غازا بنفق حدودي مع مصر
  9. 10 معلمين يتأهلون لجائزة افضل معلم في العالم
  10. مواجهات في قرية العيسوية عقب تشيّع أحد ابنائها
  11. الرئيس يعقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري
  12. "فتح": ما يسمى بمؤتمر اسطنبول خدمة مجانية للاحتلال
  13. اصابة 3 من عناصر الشرطة دهسا بمركبة "مشطوبة" شرق طولكرم
  14. بحر: الحديث عن حل الدولتين وهم سياسي
  15. اصابتان بعيار معدني خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
  16. الرئيس عباس لـ"بري": لبنان تحمل وضحى كثيرا من اجل فلسطين
  17. اصابة طفل بانفجار جسم مشبوه في منطقة زويدين جنوب الخليل
  18. اصابة مواطن برصاص الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  19. مصرع مواطن وإصابة 4 آخرين بحادث سير شمال أريحا
  20. الاحتلال يقمع مسيرة بذكرى مجزرة الحرم الإبراهيم في نعلين

التربية تحتفل بتخريج معلمين مؤهلين للصفوف في طوباس وطولكرم

نشر بتاريخ: 05/12/2016 ( آخر تحديث: 05/12/2016 الساعة: 15:16 )
طولكرم -معا - احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال مديرية التربية والتعليم في طوباس والمعهد الوطني للتدريب التربوي بتخريج معلمي برنامج تأهيل المعلمين للصفوف (5-10) ضمن برنامج تدريبي تواصل على مدار عام كامل بتمويل من الدول الداعمة لقطاع التمويل (JFA) وذلك بمشاركة رسمية وتربوية وأكاديمية واسعة.

وحضر الاحتفال رئيس بلدية طوباس عقاب ضراغمة، وسائد قبها مدير تربية طوباس والاغوار الشمالية، ود. ريما ضراغمة نائب مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي، ومديرو المؤسسات المدنية والأمنية، ومدربو البرنامج من المعهد الوطني وأساتذة الجامعات، ورؤساء الأقسام والمشرفون التربويون وعدد من موظفي المديرية ومديري المدارس ومعلميها، وشخصيات تربوية وقيادات من المجتمع المحلي.

وفي كلمته، أشاد ضراغمة بدور وزارة التربية ومديرية طوباس في دعم وتعزيز دور المعلمين والمعلمات ورفدهم بالخبرات والتجارب المميزة في إطار المنظومة التربوية الحديثة، وتأهيلهم بالشكل المناسب لتمكينهم من خدمة الوطن وأبناء الوطن كافة.

وأكد دور التربية والمعلمين والمؤسسات المدنية والأهلية في رعاية قطاعي التعليم العام والعالي، وحث على ضرورة بناء الأجيال الشابة من خلال تدعيم منظومة القيم والسلوك والاخلاق والخبرات الحديثة والمستجدة إقليميا وعالميا، كما تطرق الى ضرورة التركيز على الجانب الوطني والانتماء الحقيقي للبيت الفلسطيني.

وفي كلمته الافتتاحية عبر مدير التربية عن بالغ سعادته بهذا الانجاز التربوي المميز في مديرية طوباس، مؤكداً على أن الاحتفال يأتي في إطار تتويج فعاليات تدريب نوعية سواء أتعلق الأمر بطبيعة البرنامج أم منهجياته، مؤكدا أن ما قدمه المعلمون في المؤتمر التربوي الختامي التتويجي للبرنامج عكس أثرا طيبا للبرنامج.

وأعرب عن أمله في توسيع البرنامج ليشمل عددا أكبر من المدارس في المديرية، مؤكداً أن كوكبة الخريجين ستشكل النواة لنادي الإبداع التربوي في المديرية، وبارك للمعلمين والمعلمات المشاركين في البرنامج تخرجهم المشرف، وشكر المعهد الوطني للتدريب التربوي وفريق تطوير المديرية والداعمين على دعمهم السخي للبرنامج في محافظات الوطن كافة.

بدورها أكدت د. ضراغمة أن الاحتفاء بتخريج المعلمين المشاركين يأتي ثمرة لجهود نوعية ضمن برنامج اهتم بالتطوير الشمولي في المدارس المشاركة واستهدف المديرين والمعلمين على حدّ سواء، معتبرةً أن تزامن التخريج وقرب موعد يوم المعلم الفلسطيني يحمل معه دلالات خاصة.

وفي كلمة الخريجين، تحدث مشرف بشارات عن أهمية برنامج التأهيل التربوي ودوره في إعداد المعلمين ورفدهم بالخبرات والمعارف الجديدة التي عززت من مداركهم ومنحتهم الفرصة لتبادل الخبرات والأساليب على مدار عام كامل، وأكد أن البرنامج ساهم في تحفيز المعلمين المشاركين ليخرج طاقاتهم الكامنة على شكل لوحات أدبية وعلمية وبيئية.

وفي نهاية الاحتفال، جرى تخريج معلمي المدارس وعددهم (45 معلماً/ة) بعد اجتيازهم برنامج الدبلوم المهني المتخصص في التعليم.

وفي سياق متصل، احتفلت الوزارة من خلال مديرية التربية والتعليم في طولكرم بتخريج معلمي برنامج تأهيل المعلمين للصفوف (5-10) .

وحضر الاحتفال سلام الطاهر مدير التربية والتعليم في طولكرم، ود. صوفيا الريماوي رئيس قسم الدراسات ممثلة المعهد الوطني للتدريب التربوي، ومدربو البرنامج من المعهد الوطني وأساتذة الجامعات، ورؤساء الأقسام والمشرفون التربويون وعدد من موظفي المديرية ومديري المدارس ومعلميها، وشخصيات تربوية من المجتمع المحلي.

وفي كلمتها، أشادت الطاهر بدور الأسرة التربوية والمؤسسات المدنية والأهلية في رعاية قطاع التعليم العام والعالي، وحثت على ضرورة بناء الأجيال الشابة من خلال تدعيم منظومة القيم والسلوك والاخلاق والخبرات الحديثة والمستجدة إقليميا وعالميا، كما تطرقت الى ضرورة التركيز على الجانب الوطني والانتماء الحقيقي للبيت الفلسطيني، وثمنت كل ما يقدمه المعلمون ومديرو المدارس من عطاء يؤسس لإنجاز مشروعنا الوطني.

بدورها أكدت د. الريماوي أن الاحتفاء بتخريج المعلمين المشاركين يأتي ثمرة لجهود نوعية ضمن برنامج أهتم بالتطوير الشمولي في المدارس المشاركة واستهدف المديرين والمعلمين على حدّ سواء.

وفي كلمة الخريجين، تحدثت أمل غنيم من مدرسة كفر زيباد عن أهمية برنامج التأهيل التربوي ودوره في إعداد المعلمين ورفدهم بالخبرات والمعارف الجديدة.

وفي نهاية الاحتفال، جرى تخريج معلمي المدارس وعددهم (83 معلماً/ة) بعد اجتيازهم برنامج الدبلوم المهني المتخصص في التعليم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017