الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد ممثل تركيا الجديد

نشر بتاريخ: 05/12/2016 ( آخر تحديث: 05/12/2016 الساعة: 17:42 )
المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد ممثل تركيا الجديد
رام الله -معا- تسلم وزير الخارجية د.رياض المالكي صباح اليوم في مقر الوزراة في مدينة رام الله نسخة من اوراق اعتماد ممثل جمهورية تركيا الجديد لدى فلسطين السفير جوركان تورك اوغلو.

ورحب المالكي بالسفير الجديد واشاد بالعلاقات الفلسطينية التركية، واصفا تركيا بأنها دولة صديقة وتقف الى جانب فلسطين في المحافل الدولية ولا تبخل بأي دعم سياسي او مالي لنصرة المطالب الفلسطينية العادلة .

واشاد الوزير بمواقف الرئيس التركي اردوغان والتي تظهر جلية في خطاباته والتي تعتبر مهمة وتصب في حماية الاماكن الدينية في القدس وذلك برفض المساس بالقدس ومقدساتها، واخر ذلك موقفه الرافض لمشروع قانون الكنيست الاسرائيلي الذي يقضي بمنع الاذان ، مبيناً ان هذه المواقف ليست غريبة على تركيا قيادةً و شعباً لمنع الاذان من قبل الكنيست الاسرائيلي، كلها مواقف تدعم صمود الشعب الفلسطيني.

من جهته عبر الممثل التركي جوركان تورك اوغلو عن فخره واعتزازه بوجوده في فلسطين، مشيدأً بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين. ومؤكدا انه سيسعى الى تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات مما يعكس اهتمام تركيا في بناء وتقوية الدولة الفلسطينية ومؤسساتها . واشار الى مواقف بلاده الداعمة للقضية الفلسطينية بما في ذلك المصالحة الوطنية وتحقيق الوحدة، إضافةً الى على ضرورة تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة في اقرب وقت ممكن لتقوية وترسيخ العلاقات بين البلدين.

وفي الختام تمنى الوزير للسفير تورك اوغلو اقامةً مثمرة في فلسطين، مؤكدا استعداد وزارة الخارجية على توفير كل الدعم والمساعدة لانجاح مهمته.وقد وجه المالكي عبر اوغلو دعوة لنظيره التركي لزيارة فلسطين وترأس اللجنة الوزارية المشتركة في اقرب وقت ممكن.