الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم والمعهد الوطني يخرجان المشاركين في برنامج تأهيل المعلمين

نشر بتاريخ: 05/12/2016 ( آخر تحديث: 05/12/2016 الساعة: 15:30 )
بيت لحم- معا- نظمت تربية بيت لحم والمعهد الوطني للتدريب التربوي حفلا لتخريج المعلمين المشاركين في برنامج تأهيل المعلمين والذي تم خلاله تدريب 112 معلماً ومعلمة الصفوف من الخامس وحتى العاشر الأساسي بالشراكة مع الجامعات المحلية.

وحضر الاحتفال كل من أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم ود.خالد دعوس ومشرفو التدريب حلمي حمدان ومها ابو سرور ود.هبة ولبنى ابو سرحان ود.غانم اخليل من المعهد الوطني للتدريب والسيد شكري ردايدة مدير عام الحكم المحلي والسيد جورج الحذوة من بلدية بيت جالا ود.لؤي زعول مدير دائرة العلاقات العامة في محافظة بيت لحم بالاضافة الى رؤساء اقسام الاشراف وليد رضوان والعلاقات العامة خلود دراس والانشطة فايز جعارة والمشرفين التربويين.

وهنأ مدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة المعلمين الخريجين معبرا عن اعتزازه بهذه الكوكبة من المعلمين مستعرضا الانجازات التي حققها المعلمون والمدارس على حد سواء على الصعيدين العالمي والمحلي والتي تؤكدعلى اهمية الاستثمار بالعنصر البشري كركيزة اساسية في بناء المؤسسات.

وأثنى مروّة على الشراكة مع مؤسسة الامديست والمعهد الوطني للتدريب على جهودهم التي اثمرت بتنمية قدرات المعلمين عبر تبني برنامج تأهيل تربوي استمر على مدار عام, آملا عن يتم استثمار ما اكتسبه المعلمون من مهارات في غرفة الصف وتكريس الجهود لتبادل الخبرات بين المعلمين سعياً وراء تبني واقع يسهم تطوير العملية التعليمية.

بدوره, القى د. خالد دعوس كلمة المعهد الوطني للتدريب مشيدا بالتعاون مع مديرية تربية بيت لحم ومتابعتها المستمرة لمراحل التدريب, لافتاً الى العديد من قصص النجاح المتميزة التي حققها المعلمون المشاركون في البرنامج من خلال مشاركتهم في المسابقات التربوية بالاضافة الى الترشح لجائزة أفضل معلم في العالم.كما أشار دعوس الى بدء مرحلة جديدة في الدبلوم التربوي والتي تستهدف 150 مدرسة من مدارس الوطن.

بدورها, أشادت المعلمة صونيا بريجية من مدرسة بنات جورة الشمعة الثانوية في كلمة الخريجين بجهود القائمين على انجاح البرنامج الذي عمل على مدار عام على بناء قدرات المعلمين وتحسين ادائهم في الصفوف لرفد الطلبة بالمعارف من خلال توظيف اساليب التدريس العصرية.