الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يطلع وفداً قضائياً كولومبياً على آخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 05/12/2016 ( آخر تحديث: 05/12/2016 الساعة: 17:13 )

رام الله -معا - اطلع وزير الخارجية د. رياض المالكي اليوم الاثنين في مقر الوزارة بمدينة رام الله، وفداً قضائياً كولومبيا على آخر التطورات السياسية والميدانية في الارض الفلسطينية المحتلة بحضور رئيس المحكمة الدستورية الفلسطينية العليا د.محمد الحاج قاسم.


وقدَّم المالكي شرحاً مفصَّلاً حول الأوضاع الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني على أيدي قوات الإحتلال وقطعان مستوطنيه، وتجريف الأراضي وسرقة ممتلكات الشعب الفلسطيني ومصادره الطبيعية. وكذلك عمليات التهويد وإقتحامات المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك بشكل مستمر ومنظم تحت حراسة جنود الإحتلال وحمايتهم، ومشاريع القوانين التي يقدمها أقطاب التطرف واليمين في الكنيست الاسرائيلي، وعلى رأسها مشروعي قرار منع الأذان وتشريع البؤر الإستيطانية في الضفة الغربية بما فيها القدس. وطالب المالكي بضرورة الضغط على القوة القائمة بالإحتلال برفع الحصار الظالم المفروض عن قطاع غزة.


واشاد المالكي بالعلاقات الفلسطينية الكولومبية متمنيا تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، مهنئاً حصول الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس على جائزة نوبل للسلام، آملاً أن يؤدي ذلك الى اعتراف كولومبيا بدولة فلسطين.


يذكر ان الوفد الكولومبي يقوم بزيارة الى دولة فلسطين للاطلاع على التجربة القضائية الفلسطينية وتبادل الخبرات في هذا المجال.


من جانبها، دعت رئيسة الوفد السيدة ماريا كوريا المالكي لزيارة كولومبيا وبحث امكانية تطوير العلاقات الثنائية في عدة مجالات، خاصة في المجال القضائي، كما عبّرت عن أملها في نجاح زيارتها لفلسطين ومؤسساتها المختلفة، مشيرة الى وجود قواسم مشتركة كثيرة مع فلسطين يمكن استثمارها بما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.