الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الصحي الأعلى يعقد جلسته الخامسة

نشر بتاريخ: 05/12/2016 ( آخر تحديث: 05/12/2016 الساعة: 16:55 )
المجلس الصحي الأعلى يعقد جلسته الخامسة
رام الله - معا - عقد المجلس الصحي الفلسطيني الأعلى، اليوم الاثنين، جلسته الخامسة في مدينة رام الله.
وناقشت الجلسة آخر ما توصل إليه بخصوص مشروع بناء مركز خالد الحسن لعلاج السرطان، حيث أكد الأمين العام للمجلس الصحي الفلسطيني د.جواد عواد أنه تم طرح عطاء التصميم من قبل مجلس أمناء مركز خالد الحسن وقد تمت ترسيته على شركة أجنبية، وسيكون التصميم جاهزاً في آذار من العام المقبل.
وأضاف د. عواد أن وزارة الصحة ابتعثت 10 أطباء للتخصص في مجال الأورام في الأردن، وذلك لتجهيز كادر طبي متميز في هذا المجال.
وناقشت الجلسة ما وصلت إليه لجنة إعداد مسودة قانون الصحة العامة، حيث أكد المجلس ضرورة إنجاز مسودة القانون بداية العام المقبل، كما اعتمد المجلس الصحي في جلسته النظام المالي.
وأشاد المجلس الصحي بتوجه وزارة الصحة في تشكيل لجنة لوضع نظم للتأمين ضد الأخطاء الطبية، وقد قرر ضم د. محمد سلامة ليكون ممثلاً عن المجلس في هذه اللجنة.
وحضر الجلسة د.جواد عواد وزير الصحة والأمين العام للمجلس الصحي الفلسطيني، ووزير العدل أ. علي أبو دياك، ومدير عام الخدمات الطبية العسكرية اللواء خليل النقيب، ونقيب الأطباء د.نظم نجيب، ونقيب الأسنان د.إبراهيم غنام، ود.عماد دويكات عميد كلية الطب في جامعة النجاح ممثلا عن كليات الطب في الوطن، ود.محمد سلامة عضـو مجلس أمناء جامعة الأزهر بغزة، ود.علي معروف، والمستشار المالي للمجلس أ. فريد غنام.