الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أدوار تعقد لقاء لطلبة كلية العروب حول تنمية قُدرات الشباب

نشر بتاريخ: 05/12/2016 ( آخر تحديث: 05/12/2016 الساعة: 19:38 )
أدوار تعقد لقاء لطلبة كلية العروب حول تنمية قُدرات الشباب
الخليل - معا - عقدت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) لقاء جماهيري واسع، استهدف الشابات والشباب من كلية فلسطين التقنية -العروب، وذلك ضمن أنشطة مشروع : رفع الوعي وتنمية القدرات لفئة الشابات والشباب الفلسطيني.
وشارك في هذا اللقاء كل من: المديرة العامة لمؤسسة أدوار أ.سحر يوسف القواسمة - والمديرة الادارية لمؤسسة ادوار لمى قطوش، اضافة الى عميد شؤون الطلبة لكلية العروب أ.عيسى العملة.
وافتتح اللقاء بكلمة من القواسمة أكدت فيها على أهمية تفعيل دور الشابات والشباب الفلسطيني في المساءلة المجتمعية، وخاصة في الحقوق المتعلقة بالحصول على فرص العمل المناسبة وإجراءات التوظيف الممارسة من قبل المؤسسات الفلسطينية وخاصه الحكومية منها. كما اكدت على أهمية تكثيف دور الشابات والشباب الفلسطيني بممارسة المساءلة المجتمعية، نظرا لانشغالهم/ن بمواضيع عامة قد لا تعود عليهم/ن بالنفع الذي يطور ويحسن من وضعهم/ن الاجتماعي.
بدوره أشار عيسى العملة بمؤسسة ادوار وأكد على دورها الكبير والمتجلي في محافظة الخليل خاصة وفلسطين عامة، كما أكد على أهمية هذا اللقاء لما فيه مصلحة عامة للطلاب والطالبات خاصة فيما يتعلق باجراءات التوظيف والحصول على فرص عمل بعد ذلك قام مجموعة من الشباب/الشابات بتقديم عرض مسرحي حيث سلط الضوء على معاناة الشابات والشباب في الحصول على فرص عمل تناسب تخصصاتهم/ن، وكيف تسيطر الواسطة والمحسبوية على ذلك.
ثم فتح النقاش للجمهور لطرح العديد من المواضيع والتوصيات كان اهمها: مواصلة العمل على موضوع المسائلة بشكل أكبر، استهداف الشابات في الجامعات الفلسطينية بشكل أكبر، وابراز دور الاعلام وتفعيله بالاضافة الى مساءلة الجامعات ووزارة التربية العالي حول دورهم/ن في طرح وتوفير تخصصات جديدة تناسب وتتناغم مع حاجات السوق المتجددة.