الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض مشاريع خدماتية وتنموية لمؤسسات حكومية ومدنية في جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 05/12/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
عرض مشاريع خدماتية وتنموية لمؤسسات حكومية ومدنية في جامعة الخليل
الخليل- معا- تحت رعاية الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء الجامعة، عرض طلبة قسم الجغرافيا التطبيقية في كلية الآداب عدد من المشاريع الخدماتية والتنموية وبإشراف الأستاذ خليل حلاحلة.

وفي كلمته التي ألقاها أثنى الدكتور الجعبري على تميز المشاريع الحيوية، وأكدّ على موقفه الوطني الثابت بأن لا مكان للفلسطيني غير فلسطين، وعلى الإنسان الفلسطيني أن تكون لديه المعرفة الجغرافية التامة لفلسطين حتى لا يضيع في مآرب التاريخ، مثمناً دور جميع المؤسسات المشاركة في المشاريع المطروحة وعبّر عن فخره بالأداء المميز للطلبة.

وفي كلمته رحب الدكتور عبد القادر جبارين رئيس قسم الجغرافيا التطبيقية برؤساء وممثلي المؤسسات الحكومية والمدنية لما أولوه من اهتمام لطلبة قسم الجغرافيا التطبيقية، ولتبنيهم تنفيذ مشاريع طلبة القسم.

وتضمن العرض سرد المشاريع وهي: تخطيط شبكة صرف صحي في مدينة دورا باستخدام نظم المعلومات الجغرافية، جولة الارض المقدسة (مدينة الخليل)، إدارة أراضي الفضاء في بلدة تفوح، إدارة الإنتاج الزراعي الحيواني محافظة القدس، ترقيم الشوارع والمباني في دير سامت، إدارة النفايات الصلبة في بلدة الشيوخ، إنشاء قاعدة بيانات جغرافية لبلدة إذنا، إنشاء قاعدة بيانات جغرافية لأعمدة الإنارة في مدينة الخليل.