الأخــبــــــار
  1. ارتفاع ضحايا تفجير المسجد بسيناءإلى 235 شهيدا و109 جرحى
  2. الرئاسة تنفي صحة الأنباء التي تدعي تشكيل لجنة تحقيق مع الهباش
  3. الرئيس يدين هجوم العريش ويؤكد وقوف فلسطين مع مصر في حربها ضد الارهاب
  4. وزير الصحة الإسرائيلي يهدد بالاستقالة على خلفية العمل يوم السبت
  5. "العليا" تقرر "تعويض" اهالي سلوان على اغلاق ومصادرة اراضيهم
  6. اصابة 3 مواطنين جراء انفجار انبوبة غاز في خانيونس
  7. العالول: مطلوب دعم الجهد الرامي لملاحقة المجرمين الإسرائيليين
  8. الدفاع المدني ينتشل جثة مواطن انهارت عليه حفرة رملية برفح
  9. الاحتلال يعتقل طفلا من القدس
  10. "اليونيفيل": نراقب اعمال الحفر الاسرائيلية جنوب لبنان
  11. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع على الحرارة
  12. داعش يقطع رؤوس 15 من مقاتليه في أفغانستان
  13. فلسطين تشارك في اجتماعات "الكومسيك" في اسطنبول
  14. الشرطة: 9 اصابات في حادث سير بمنطقة عقبة تفوح غرب الخليل
  15. الرئيس يستقبل مدير المخابرات الروسية ويبحث معه تطورات الأوضاع بالمنطقة
  16. "اعلان إسطنبول" يدعم اقامة دولة فلسطينية ويدين الاستيطان
  17. فتح باب التجنيد في الامن الوطني الفلسطيني
  18. أبو دياك: انجازات قطاع العدل لن تكتمل إلا باستعادة وحدة الوطن
  19. محكمة الاحتلال ترفض استئنافا مقدما باسم 3 مقدسيين
  20. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى

المرأة تحبّ من يختاره أنفها... إليك التفاصيل

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 09:55 )
بيت لحم- معا- من الطرائف التي توصلت إليها عدد من الدراسات، أن حاسة الشم تلعب دوراً كبيراً في الانجذاب بين المحبين، فيبدو أن مسألة الوقوع في الحب من أول نظرة ليست لها علاقة بشكل الحبيب فحسب، وإنما برائحته كذلك؛ فكل شخص له رائحة خاصة به يفرزها الجسم، حيث ان الرائحة من أهم أسباب الانجذاب أو النفور بين الأشخاص. لرائحة الجسم دور كبير في اختيار المرأة شريك حياتها وفي اختيار الرجل شريكة حياته، فرائحة جسم كل منا تختلف باختلاف جينات المناعة، وكل فرد ينجذب إلى رائحة جينات المناعة التي ليست لديه.

فقد قام العلماء بتفسير هذه الظاهرة على أساس مبدأ الحفاظ على النسل، فإذا كان للزوج جينات مناعة مختلفة عن جينات المناعة لدى الزوجة، فهذا مؤشر على أن طفلهما سوف يكون محصّناً بقدر كبير ضد كثير من الفيروسات والأمراض، فهي غريزة بداخلنا للحفاظ على النسل.

وفي دراسة أجراها فريق من الباحثين في معهد ماكس بلانك الألماني، تمتلك المرأة قوة خارقة في أنفها تجعلها قادرة على التمييز بين الرجال الذين يتصفون بالضعف والوهن من خلال رائحتهم، لأنها تستطيع شم رائحة عدد من المشاعر، مثل الخوف والاشمئزاز، على جلد الرجال عبر رائحة العرق لديهم. وأكد العلماء في دراستهم أن المرأة، سواء أدركت أو لم تدرك، تختار الرجل بأنفها أولاً، وغالباً ما تميل إلى أن يتميز شريك حياتها برائحة تشبه رائحة والدها، وأن المرأة التي تحب شريكها بقوة لا تستطيع أن تشم سوى رائحته، في حين لا تنجح في التعرف على رائحة غيره من الرجال.

يطلق العلماء على رائحة الرجل إسم "الفيرومونات"، ويربطون تلك الفيرومونات بالمنظومة الجينية التي تحدد مدى مواءمة الرجل للمرأة من الناحية العاطفية غير الملموسة وغير المرئية. وتتخصص الأنثى أكثر من الرجل في فهم دقيق للغة الفيرومونات، فيمكنها أن تحكم على قدرة الرجل الجنسية وحتى على حيوية وصحية وصلاحية حيواناته المنوية عن طريق شمها لفيروموناته المفروزة لا إرادياً من مناطق عدة من جسده.

كذلك، تمكّن العلماء من الوصول إلى أعراض الحب من خلال تحاليل معملية، إلا أنهم لم يتوصلوا حتى الآن إلى الأسباب التي تجعل القلب يخفق لشخص معين دون غيره، فالحب يُحدث العديد من التغيرات الكيميائية في الجسم وتظهر عدة انفعالات بمجرد وقوع عيناك على من تحب، مثل سرعة خفقان القلب وتقلصات المعدة، وجفاف الحلق، والاضطراب في التنفس.

هذه هي أعراض الحب، ولكن لماذا تحدث في هذا الوقت بالتحديد ومع هذا الشخص بعينه، إنها عملية تفاعل كيميائي تحدث من دون أن ندري، فهذه الجاذبية للطرف الآخر تجعلنا نراه الأجمل والأكثر رقة ورومانسية حتى لو لم يكن كذلك.-"mtv"

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017