الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة الطنطورة تقدم عرضا مسرحيا في عاطوف

نشر بتاريخ: 08/12/2016 ( آخر تحديث: 08/12/2016 الساعة: 12:09 )
طوباس- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية والصندوق الثقافي الفلسطيني، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم عرضا ً مسرحيا، قدمته فرقة مسرح الطنطورة، في مدرسة عاطوف الأساسية المختلطة.

وحضر العرض المسرحي مدير الثقافة عبد السلام عابد ونهى أحمد، ومدير المدرسة بشار دراغمه، والمعلمون والمعلمات، وطالبات وطلاب المدرسة جميعهم.

وقدم الفنانان نضال الخطيب وميسون أبو عين العرض المسرحي الشائق، فيما كان الحاضرون متفاعلين، ويتابعون المشاهد المسرحية باستمتاع واستحسان واضحين، حيث أبدع الفنانان في أداء أدوارهما المسرحية بشكل مقنع.

والمسرحية التي حملت الاسم الايطالي (امبريتا) تعني بالعربية الظل الخفيف، تهدف إلى إيصال الكثير من المعاني، والقيم التربوية والوطنية: كنشر المحبة بين الأفراد، والتسامح، والإخاء، والتعاون، والوحدة، والتنوع الثقافي، وامتزاج الألوان، وحب الوطن وخدمته بإخلاص وانتماء ومحبة.

وفي ختام عرض المسرحية جرى نقاش بين الفنانيْن والحضور، فيما أكد مدير الثقافة على أهمية المسرح الذي يسلط الأضواء على مشاكل المجتمع وقضاياه، والتعبير عن همومه وأحلامه بطريقة فنية معبرة ومقنعة، وثمن الدور المسرحي الفاعل لفرقة الطنطورة، في الساحة الثقافية الفلسطينية منذ عشرات السنين.