السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي ميلادنوف وجنتليني والقنصلين الأمريكي والفرنسي

نشر بتاريخ: 08/12/2016 ( آخر تحديث: 08/12/2016 الساعة: 20:37 )
عريقات يلتقي ميلادنوف وجنتليني والقنصلين الأمريكي والفرنسي
أريحا- معا - التقى الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع مبعوث الامم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادنوف والمبعوث الأوروبي لعملية السلام فرناندو جنتليني، والقنصل الأمريكي العام دونالد بلوم والقنصل الفرنسي العام بيير فيمونت، كل على حده.

وأكد عريقات أن الحكومة الإسرائيلية بعد ممارستها الاستيطانية الاستعمارية والإملاءات وفرض الحقائق على الأرض، والتي تهدف إلى تدمير خيار الدولتين، أو استبداله بخيار الابرثايد وإبقاء الاوضاع على ما هي عليه، أي الدولة بنظامين.

وعلى صعيد ما تطرحه الحكومة الاسرائيلية من مشاريع أمام الكنيست، قال انها تهدف إلى بدء مسلسل ضم أراضي دولة فلسطين المحتلة وذلك في سياق تدمير خيار الدولتين، مشدداً على أن جميع النشاطات الاستيطانية الاتسعمارية ومنذ عام 1967 غير شرعية ولا غية وباطلة ولن تنشأ حق أو تخلق التزام.

وأعرب عريقات عن تأييد القيادة الفلسطينية للجهود الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات وعلى أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات العالقة (194، 242، 338، 1397، 1515) ومبادرة السلام العربية وباقي القرارات الدولية ذات العلاقة، إضافة إلى تحديد سقوف زمنية للمفاوضات والتنفيذ وآليات متابعة دولية جديدة، وعلى وجوب وقف النشاطات الاستعمارية كافة بما يشمل القدس الشرقية المحتلة لإعطاء عملية السلام فرصة حقيقية.