الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع وفدا فلسطينيا مغتربا على أوضاع الأغوار

نشر بتاريخ: 17/12/2016 ( آخر تحديث: 17/12/2016 الساعة: 20:41 )
الفتياني يطلع وفدا فلسطينيا مغتربا على أوضاع الأغوار
اريحا- معا- اطلع محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني وفدا من المبدعين الفلسطينيين المغتربين الذي جرى تكريمهم يوم امس في الاحتفال السنوي لمؤسسة سيدة الأرض كشخصيات أسهمت في اثراء الحركة في مختلف المجالات العلمية والأدبية للعام 2016، على الأوضاع في الأغوار.
جاء ذلك خلال لقائه الوفد، اليوم السبت، بحضور الشيخة نوال الصباح من دولة الكويت الشقيق والفنانة التونسية صوفية صادق وكمال الحسيني المدير التنفيذ لمؤسسة سيدة الارض وعدد من الشخصيات من الدول العربية.
كما أطلع الفتياني الوفد على حجم المعاناة التي يكابده الفلسطينيون في الأغوار جراء الممارسات الاسرائيلية والإجراءات القمعية من عزل للمنطقة ومصادرة للأراضي وهدم للبيوت والتنكيل بالمواطنين.
وبين أن ما تقوم به دولة الاحتلال من اجراءات على الأرض تهدف الى كسر إرادة الصمود والتحدي للشعب الفلسطيني وخلق وقائع على الارض تساعد في إطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية
وأكد الفتياني على أن الشعب الفلسطيني كان على الدوام مصدرا للإشعاع والحضارة، ومساهمته في الابداع والفكر والبناء في شتى مجالات الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية. 
وأشار الى أن الشعب رغم كل الظروف والنكبات والمحاولات لطمس هويته الوطنية والثقافية والحضارية، تحدى كل الظروف وأبدع في العديد من المجالات والشباب الفلسطيني أثبت جدارته وكان سفير لفلسطين في كل اماكن تواجده.
وأشاد الفتياني بدعم الأشقاء والأصدقاء لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وبالدعم الذي تقدمه الدول العربية للشعب الفلسطيني لنصرته وتعزيز صموده، مشيرا الى أن زيارة الوفود والشخصيات العربية لفلسطين تساهم في دعم الشعب العربي الفلسطيني في نضاله لتحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وبعاصمتها القدس الشري
وأعربت الشيخة نوال الصباح عن سعادتها بهذه الزيارة لفلسطين، مؤكدة على علاقات الاخوة التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والكويتي، مشيدة بنضال الشعب الفلسطيني من أجل تجسيد الحرية والاستقلال.
وقالت الفنانة صوفيا صادق إن الشعب التونسي والشعب الفلسطيني شعب واحد، شاكرة الرئيس محمود عباس على منحها جواز السفر الفلسطيني أمس.
وعقب اللقاء، قام الوفد بزيارة متحف الكوفية واطلع على محتويات المتحف من مقتنيات الشهيد الراحل ياسر عرفات، وقصر هشام الأثري.