الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يرشي مستوطني" عمونا" بمضاعفة حجم البؤرة الجديدة

نشر بتاريخ: 18/12/2016 ( آخر تحديث: 20/12/2016 الساعة: 09:08 )
نتنياهو يرشي مستوطني" عمونا" بمضاعفة حجم البؤرة الجديدة

بيت لحم- معا- اقترح رئيس الوزراء الاسرائيلي بن يامين نتنياهو بالتوافق مع وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينت اثناء اجتماعهما الليلة الماضية " السبت – الاحد " مع ممثلي المستوطنين في البؤرة الاستيطانية " عمونا" مضاعفة عدد الكرفانات التي سيتم نقلها الى قطعة ارض قريبة من مكان البؤرة الحالية المقامة على اراضي المواطنين شرق رام الله المحتلة في حال وافق المستوطنون على اخلاء هذه البؤرة التي صدر بحقها قرار اخلاء من المحكمة العليا بالتوافق ودون عنف .
ويقضي اقتراح نتنياهو- بينت بمضاعفة عدد الكرفانات من 12 كرفان موجودة حاليا في البؤرة الاستيطانية موضوع الاخلاء الى 24 كرفانا تقيمها حكومة الاحتلال على قطعة الارض المجاورة التي سيجري نقل البؤرة المذكورة اليها اضافة لتعهد حكومة الاحتلال بزيادة عدد المستوطنين الراغبين في الاقامة فيها وفقا لما اورده موقع "هأرتس" الالكتروني .
ونقل الموقع عن جهات على علاقة بالمفاوضات والاقتراح المذكور قوله ان ممثلي المستوطنين اكدوا عرض الاقتراح على المستوطنين للتصويت عليه اليوم " الاحد".

وشهدت الليلة الماضية جولات مفاوضات ماراثونية بمشاركة نتنياهو وبينت ومدير مكتب نتنياهو " يواف هورفيتش" وممثلين عن المستوطنين بهدف التوصل الى مسار جديد يقنع المستوطنين بإخلاء البؤرة الاستيطانية دون مقاومة.