الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الشمال يستقبل وفدا ايطاليا من مؤسسة "ارتشي"

نشر بتاريخ: 18/12/2016 ( آخر تحديث: 18/12/2016 الساعة: 16:02 )
مجلس الشمال يستقبل وفدا ايطاليا من مؤسسة "ارتشي"
الفارعة - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استقبلت الدائرة الاعلامية في مجلس الشمال وفدا مكونا من 14 ايطاليا من مؤسسة ارتشي للثقافة والفنون بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال.
وتهدف الزيارة الى التعرف على الظروف التي كان يعيشها الاسير الفلسطيني في سجن الفارعة ابان الاحتلال الاسرائيلي وقياس ذلك بما تمارسه سلطات الاحتلال على الاسرى الفلسطينيين.
واطلع معاوية نصار من الدائرة الاعلامية الوفد على مرافق المركز موضحا الاليات التي استخدمها الاحتلال في التنكيل بالشباب الفلسطيني وكيفية تحويل المركز من معتقل و "مسلخ" للفلسطينيين الى منارة يقصدها الشباب والمؤسسات الشبابية لتلقي التدريب والتاهيل في عالم الانشطة والمعسكرات الشبابية.
واوضح ايفان قرقشيان من الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال ان مثل هذه الزيارات تمكن الوفود الاجنبية من معاينة واقعية لما يعانيه الاسرى في سجون الاحتلال.
واضاف قرقشيان ان تاثير الزيارة الميدانية يكون كبيرا جدا وعبر عن امله في ان يتم ترميم الزنازين لتكون محطة يتوجه اليها السياح من اجل الوقوف على معاناة الاسير الفلسطيني والظروف المعيشية السيئة التي يفرضها عليه الاحتلال .